X
الثلاثاء، 23 يوليو 2019
 
 
صنعاء
17°C
غداً
H 29°C
L 17°C

مباشر

©

وفاة مختطف جديد من أبناء الحديدة تحت التعذيب في معتقلات مليشيا الحوثي

08:42 2019/06/19
آخر تحديث
08:42 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

كشفت مصادر حقوقية، الأربعاء 19 يونيو 2019، عن وفاة مختطف جديد من أبناء الحديدة غربي اليمن تحت التعذيب الوحشي في معتقلات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

 

وقالت المصادر أن المختطف الشاب فؤاد محمد القحم توفي تحت التعذيب في سجون مليشيات الحوثي بالحديدة بعد شهر من اختطافه من قبلهم.

 

وذكرت المصادر أن أسرة الشاب المختطف فؤاد محمد القحم، أُبلغت بأن جثة ابنها في المستشفى العسكري بمدينة الحديدة لكي تقوم باستلامه ودفنه بعد توقيع أوراق تنفي عن المليشيا الحوثي قتله تحت التعذيب.

 

وينتمي الشاب فؤاد القحم الى مديرية المنيرة شمال مدينة الحديدة وهو واحد من بين عشرات وثقت منظمات مقتلهم تحت التعذيب الوحشي في المعتقلات السرية الحوثية في الحديدة.

 

وصعدت المليشيات الحوثية خلال الفترة الماضية من الاختطافات في أوساط المدنيين سيما في الحديدة بينهم نساء، فيما يواجه الآلاف مصيرا مجهولا في معتقلات سرية للمليشيا.

 

وكانت منظمة أمهات المختطفين، وثقت 1000 حالة تعذيب للمختطفين المدنيين المعتقلين وكذا للأسرى في سجون مليشيات الحوثي، بينهم، 126 قتلوا تحت التعذيب.

 

وتقدر إحصاءات حقوقية عدد المختطفين المدنيين والأسرى في السجون والمعتقلات الحوثية أكثر من 20 ألفاً تمارس بحقهم أبشع أنواع الانتهاكات والتعذيب الوحشي.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر