X
الإثنين، 17 يونيو 2019
 
 
صنعاء
20°C
غداً
H 30°C
L 20°C

مباشر

©

زراعة شبوة تصدر بلاغًا بنفوق الماشية وتطالب بنزول الترصد الوبائي

11:00 2019/05/18
آخر تحديث
11:00 PM
مشاركة
شبوة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

أصدر مكتب الزراعة والري بمحافظة شبوة، بلاغًا بشأن نفوق مائة رأس من الأغنام معظمها من فصيلة «الماعز» بمديرية عتق عاصمة المحافظة، وكذا بشأن انتشار مرض مجهول يصيب الثروة الحيوانية بعدد من المديريات الأخرى بالمحافظة.

 

وبحسب الخطاب الموّجه إلى وزير الزراعة والري الأستاذ عثمان حسين مجلي، فأن مكتب شبوة تلقى عددًا من البلاغات بشأن نفوق عددٍ كبير من رؤوس الأغنام، ما اعتبره المواطنون إشارة على انتشار وباءٍ ما في الثروة الحيوانية بالمحافظة.

 

وشدّد مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة شبوة، فهد مبروك سالم، في بلاغهم المرفوع إلى الوزارة، على ضرورة إرسال فريقٍ من وحدة الترصد الوبائي لأخذ عيناتٍ من الماشية النافقة لفحصها وزراعتها مخبريًا لمعرفة نوع الإصابة والتحقق من الحالة التي سببت النفوق، لاتخاذ اللازم إزاءها ومعالجة الأغنام عن طريق عملية التطعيم.. معتبرًا الثروة الحيوانية مصدر دخلٍ رئيسي لعدد كبير من سكان محافظة شبوة.

 

وكانت إدارة شؤون البلديات وصحة البيئة بمكتب الأشغال العامة والطرق وبالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة وبتعاونٍ من إدارة البحث الجنائي بمديرية عتق قد نفذتا عملية التخلص من جيف الماشية النافقة وفقًا لإجراءات السلامة الآمنة المتبعة في آلية التخلص الصحي من جيف الحيوانات النافقة عن طريق عملية الحرق بما يضمن دفن وإزالة النفايات من تلك الجثث.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر