X
الأحد، 25 أغسطس 2019
 
 
صنعاء
18°C
غداً
H 28°C
L 14°C

مباشر

©

الحديدة.. المليشيات الحوثية تمعن في جرائمها ضد المدنيين

10:24 2019/05/03
آخر تحديث
10:24 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

أصيبت امرأتان، اليوم الجمعة 3 مايو 2019، برصاص قناصة المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً، بحادثتين منفصلتين، في الريف الجنوبي لمحافظة الحديدة، ضمن جرائمها المتواصلة بحق المدنيين وخروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار.

 

ففي مديرية حيس الواقعة جنوب مدينة الحديدة، أصيبت المواطنة الأربعينية "سلامة سعيد سليمان" برصاص قناصة المليشيات الحوثية في مدينة حيس.

 

وقالت مصادر طبية، إن رصاصة قناصة المليشيات الحوثية أصابت المواطنة "سلامة" أسفل الظهر، وتم نقلها إلى المستشفى الميداني في المخا لتلقي الرعاية اللازمة.

 

وفي منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، أصيبت المواطنة "أميرة عمر درين" البالغة من العمر 35 عاماً، برصاص قناصة ميليشيا الحوثي الإجرامية في منطقة المتينة.

 

وقالت المصادر الطبية، إن المواطنة "أميرة" تعرضت لإصابة برصاص قناصة المليشيات الحوثية في منطقة الفخذ بالساق الأيمن، ونقلت على إثرها إلى مستشفى الخوخة الميداني لتلقي الرعاية الصحية.

 

وأحرقت المليشيات الحوثية في وقت سابق اليوم عددا من منازل المواطنين بقصف همجي على منطقة الجاح جنوب الحديدة ضمن جرائمها المتواصلة بحق المدنيين وخروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار.

 

وأكدت مصادر محلية وعسكرية لـ "وكالة 2 ديسمبر" أن المليشيات الحوثية المتمركزة في مزارع الحسينية قصفت بقذائف الهاون والهوتزر منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه مستهدفة بشكل مباشر القرى السكنية.

 

وأشارت المصادر أن القصف تسبب باحتراق خمسة منازل بشكل كامل وأضرار جسيمة في عدد من المنازل المجاورة والتي أجبر سكانها على النزوح منها لدى أقاربهم أسفل وادي الجاح وآخرين إلى مخيمات النازحين بسبب القصف المتواصل من قبل المليشيات الحوثية التي لم تلتزم يوما واحدا بقرار وقف إطلاق النار طبقا لاتفاق السويد.

 

وهرعت فرق الإنقاذ التابعة للمقاومة المشتركة لمشاركة المواطنين في إخماد الحرائق، وفقا لذات المصادر.

 

وأضافت أن جرائم المليشيات الحوثية سببت ذعرا كبيرا في صفوف الأهالي ودفعت عددا منهم بالعودة إلى مخيمات النازحين.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر