X
الأحد، 25 أغسطس 2019
 
 
صنعاء
18°C
غداً
H 28°C
L 14°C

مباشر

©

«فيديو».. المليشيات الحوثية تحرق منازل مواطنين وتتسبب بموجة نزوح جديدة جنوب الحديدة

07:30 2019/05/03
آخر تحديث
07:30 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

أحرقت المليشيات الحوثية الساعات الماضية عددا من منازل المواطنين بقصف همجي على منطقة الجاح جنوب الحديدة ضمن جرائمها المتواصلة بحق المدنيين وخروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار.

 

وأكدت مصادر محلية وعسكرية لـ "وكالة 2 ديسمبر" أن المليشيات الحوثية المتمركزة في مزارع الحسينية قصفت بقذائف الهاون والهوتزر منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه مستهدفة بشكل مباشر القرى السكنية.

 

وأكدت المصادر أن القصف تسبب باحتراق خمسة منازل بشكل كامل وأضرار جسيمة في عدد من المنازل المجاورة والتي أجبر سكانها على النزوح منها لدى أقاربهم أسفل وادي الجاح وآخرين إلى مخيمات النازحين بسبب القصف المتواصل من قبل المليشيات الحوثية التي لم تلتزم يوما واحدا بقرار وقف إطلاق النار طبقا لاتفاق السويد.

 

وهرعت فرق الإنقاذ التابعة للمقاومة المشتركة لمشاركة المواطنين في إخماد الحرائق، وفقا لذات المصادر.

 

وأضافت أن جرائم المليشيات الحوثية سببت ذعرا كبيرا في صفوف الأهالي ودفعت عددا منهم بالعودة إلى مخيمات النازحين.

 

وفي السياق، وزع الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية مشاهد حية تظهر لحظة اشتعال النيران في منازل المواطنين..

يشار إلى أن المليشيات الحوثية حاولت التسلل بعمليات انتحارية إلى الجاح عشرات المرات منذ توقيع اتفاق السويد وفي كل مرة تنتهي محاولاتها بالفشل الذريع وخسائر فادحة عددا وعتادا على يد وحدات نوعية من حراس الجمهورية.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر