X
الأحد، 24 مارس 2019
 
 
صنعاء
15°C
غداً
H 28°C
L 12°C

مباشر

26 انتهاكا حوثيا بينها 9 حالات قتل في تعز خلال 28 يوماً

01:00 2019/03/06
آخر تحديث
01:00 PM
مشاركة
تعز - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية:

تحصلت "وكالة 2 ديسمبر" على نسخة من تقرير رصد حقوقي يكشف ارتكاب مليشيا الكهنوت الحوثي 26 انتهاكا لحقوق الإنسان في محافظة تعز جنوبي غرب البلاد خلال فبراير المنصرم.

 

وكشف التقرير الصادر عن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان -منظمة إقليمية حاصلة على الصفة الاستشارية في الأمم المتحدة- أن الفرق الميدانية التابعة له أحصت هذه الانتهاكات في تعز، كان ضمنها ٩حالات قتل.

 

وأشار التقرير إلى أن الضحايا بينهم أطفال ونساء، وكلهم قضوا بسبب القذائف والرصاص والألغام. موضحا أن القتلى برصاص قناصة المليشيا بلغ تعدادهم خمسة مدنيين، فيما قتل مدنيان بأعيرة نارية، واثنان آخران بسبب ألغام المليشيا الكهنوتية.

 

ووفقا للتقرير فإن عشرة مدنيين أصيبوا بينهم ثلاث نساء، وثلاثة أطفال. لافتا إلى أن قذائف المدفعية الحوثية أصابت مدنيين اثنين، فيما أصيب 3 مدنيين أحدهم طفل برصاص القناصة الحوثية، عوضا عن إصابة امرأة وطفلين بألغام الكهنوت.

 

وبسبب إلقاء المليشيا قنبلة على المدنيين أصيب اثنان من المدنيين الأبرياء حسب التقرير الذي أكد وقوع 7 انتهاكات لممتلكات عامة بينها تفجير المليشيا لمنزلين، وكذا تضرر 5 منازل أخرى، منها منزلان تضررا بشكل كلي، و3 منازل تضررت بشكل جزئي نتيجة القصف.

 

وجاء في التقرير أن أحياء الجحملية والأحياء الشرقية، وثعبات بصالة، وحي عقاقة خلف السجن المركزي غرب المدينة، بالإضافة إلى أحياء الدرن بالشماسي استهدفت بالقصف الحوثي من تبة سوفتيل حيث تتمركز المليشيا.

 

وقصفت المليشيا في ريف المحافظة قرى في الشقب بصبر الموادم، وقرى القحيفة، وجواعة، والكدمة بمديرية مقبنة، وقرية نقيل الصلو، وهي انتهاكات ترتكبها المليشيا على نحو مستمر في تعز.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر