X
السبت، 17 أغسطس 2019
 
 
صنعاء
28°C
غداً
H 27°C
L 13°C

مباشر

أبناء الحشا يستبسلون في التصدي لمليشيا الحوثي الرامية لبلوغ البوابة الغربية للضالع

12:03 2019/02/11
آخر تحديث
12:03 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الضالع - خاص:

اتسعت رقعت المواجهات في مديرية الحشا مع استبسال قبائلها في التصدي لهجمات وتعزيزات متواصلة من قبل مليشيا الحوثي في مساعيها للسيطرة على مركز المديرية التي تمثل البوابة الغربية لمحافظة الضالع.

 

وقالت مصادر محلية لـ "وكالة 2 ديسمبر" إن مليشيا الحوثي عززت باطقم ومعدات ومقاتلين اليوم الأحد إلى سوق الطاحون ومنطقة المشهد ومنطقة الحمرارة بمديرية الحشا فيما تمكنت القبائل من استهداف تعزيزات كانت متجهة إلى مناطق "المشواس"، و"بلاد الحيقي" والسيطرة على مواقع كانت تمركز فيها مليشيا الحوثي بمناطق الزقماء، وحبيل يحيى وحبيل نعمة.

 

وطبقا لذات المصادر فان مليشيا الحوثي حولت بيوت المواطنين في قرية أكمة بركات وقرية الساكن في منطقة الطاحون قاع الاحذوف في مديرية الحشا إلى ثكنات عسكرية ومتارس لأطقمهم ومقاتليهم ومدافعها حيث تشن قصفا عنيفا باتجاه مركز المديرية ومنطقة جبل الاحذوف من وسط المناطق والقرى الآهلة مستخدمة المواطنين دروعا بشرية.

 

وتدور منذ ظهر الأحد معارك عنيفة في منطقة الدخلة بمديرية الحشا حيث يتصدى أبنائها ببسالة لهجمات وتعزيزات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران الساعية للسيطرة على مركز المديرية والمواقع الاستراتيجية فيها وإخضاع أبنائها وبسلط سلطتها الانقلابية عليهم.

 

وأكدت المصادر مقتل وجرح عدد من مليشيا الحوثي وأسر خمسة من عناصرها كانوا على متن طقم في منطقة الحمرارة تم اغتنامه وإعطاب آخر، فيما استشهد اثنان من مقاومة الحشا هما "نبيل السبائي وعمر الصبري".

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر