X
السبت، 17 أغسطس 2019
 
 
صنعاء
28°C
غداً
H 27°C
L 13°C

مباشر

منظمة استشارية في الأمم المتحدة تكشف انتهاكات وجرائم مليشيا الحوثي في تعز

07:35 2019/02/09
آخر تحديث
07:35 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - تعز:

كشف تقرير حقوقي أصدرته منظمة استشارية في الأمم المتحدة، عن الانتهاكات والجرائم التي اقترفتها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، بحق المدنيين في محافظة تعز خلال شهر يناير 2019 المنصرم.

 

وطبقاً لتقرير مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (hritc) -منظمة إقليمية حاصلة على الصفة الاستشارية في الأمم المتحدة- فإن مليشيات الحوثي الإرهابية تسببت خلال شهر يناير الماضي، بمقتل 84 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وإصابة 58 مدنياً أخرين بينهم نساء وأطفال أيضاً.

 

حيث أوضح التقرير، أن قناصة مليشيات الحوثي قتلت امرأتين وطفلا، كما قتلت قذائف المليشيات 4 مدنيين بينهم امرأتان وطفل، وتوفي مدني آخر جراء التعذيب الوحشي في أحد معتقلاتها، كما قتلت الألغام التي زرعتها في المناطق السكنية بطريقة عشوائية 68 مدنياً بينهم امرأة وطفلان.

 

كما وثق التقرير إصابة 58 مدنياً، منهم 40 مدنيا أصيبوا بقذائف المليشيات الحوثية بينهم 3 نساء و6 أطفال وأصيب 8 آخرون بينهم 3 نساء وطفل واحد برصاص قناصة الحوثي، وتسببت الألغام والعبوات الناسفة بإصابة 10مدنيين بينهم 3 أطفال.

 

كما وثق مجزرتين دمويتين ارتكبتهما مليشيات الحوثي الإرهابية خلال الشهر المنصرم، راح ضحيتها ثلاثة مدنيين بينهم امرأتان وأصيب 20 مدنيا بينهم امرأة.

 

إلى ذلك، رصد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، وقوع 21 انتهاكاً لممتلكات عامة وخاصة، حيث تضررت 5 ممتلكات عامة بينها 3 مبان تضررت بشكل جزئي ومسجد ومدرسة ابتدائية نتيجة القصف بقذائف الميليشيات الحوثية، وتضرر 16 ممتلكا خاصا بينها 4 منازل تضررت بشكل كلي و9 منازل تضررت بشكل جزئي نتيجة القصف.

 

كما وثق المركز في تقريره واقعتي تهجير قسري لعشرات الأسر، إحداهما بالضغط تحت تهديد السلاح على أهالي حي الفتح بمديرية صبر الموادم، والأخرى جراء القصف المكثف والمتواصل في كل من مثلث البرح بالمخا والوازعية غربي تعز، ورصد تهجير 19 أسرة منها فقط.

 

ووثق مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، استمرار مليشيات الحوثي بزراعة عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي حصدت أرواح المدنيين بين حين وأخر في الطرقات والمنازل.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر