X
الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
13°C
غداً
H 26°C
L 9°C

مباشر

©

الأهلي المصري يقترب من التتويج باللقب الإفريقي بثلاثية في الترجي

04:00 2018/11/03
آخر تحديث
04:00 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - متابعات

حقّق الأهلي المصري أفضلية جيدة في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 بعد فوزه بمباراة الذهاب بنتيجة 3-1 على الترجي التونسي في اللقاء الذي أُقيم على ملعب برج العرب في الإسكندرية مساء الجمعة.

ونجح الأهلي في الاستفادة من الدعم الجماهيري الكبير ليحقّق انتصار سيكون مهماً في مباراة الإياب التي ستُقام على الملعب الأوليمبي في رادس يوم الجمعة المقبل.

لم تكن بداية المباراة كما توقّع الجمهور الغفير الذي احتشد على ملعب برج العرب في الإسكندرية حيث تلقّى أصحاب الأرض ضربة موجعة بخروج المدافع المخضرم أحمد فتحي للإصابة بعد مرور 22 دقيقة على بداية المباراة.

ولكن الأهلي نجح في افتتاح التسجيل من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد الإحتكام إلى تقنية حكم الفيديو المساعد والتي استُخدمت للمرة الأولى في نهائي دوري أبطال أفريقيا إثر خطأ من الحارس معز بن شريفية على وليد أزارو ليتقدّم وليد سليمان ويسجّل بقوة في الزاوية اليسرى للمرمى.

وحاول الترجي جاهداً من أجل تعديل النتيجة مع نهاية الشوط الأول وكان قريباً من تحقيق مبتغاه بعد تسديدة من غيلات الشعلالي ولكن الحارس المصري محمد الشناوي حافظ على شباكه نظيفة ليدخل الأهلي غرف الملابس متفوقاً بهدف نظيف.

 

إثارة في الشوط الثاني

على عكس الشوط الأول، كانت الفترة الثانية من اللقاء مُثيرة بدايةً من الدقيقة 58 عندما أرسل وليد سليمان كرة عرضية إلى داخل المنطقة فشل الدفاع التونسي في إبعادها ليُتابعها عمرو السولية بتسديدة أرضية من مسافة قريبة ليسجّل الهدف الثاني للأهلي.

 

ولكن الترجي نجح في تقليص الفارق بعد مرور خمس دقائق فقط بعد إعاقة يوسف بلايلي من الحارس المصري محمد الشناوي ليتقدّم بلايلي ويسجّل في الزاوية اليمنى السفلى للمرمى.

 

وفي الدقيقة 76 احتسب الحكم ركلة جزاء ثالثة في المباراة بعد إعاقة وليد أزارو داخل منطقة الجزاء ليسجّل وليد سليمان الركلة بنجاح مجدداً وليعزّز تقدّم أصحاب الأرض الذين سيذهبون إلى رادس بأفضلية مهمة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في ملعب رادس معقل فريق التونسي، يوم الجمعة المقبل.

مشاهدات من المباراة:

تألق لاعب وسط الأهلي وليد سليمان في الركلات الثابتة حيث نجح في تسجيل ركلة جزاء في كل شوط بينما كان قريباً من التسجيل من ركلة ثابتة ولكن العارضة حرمته من التسجيل.

لم يسكت جمهور الأهلي كما يُعرف عنه عن التشجيع طوال فترات المباراة.

حضر ما يُقارب الألفي مشجّع من تونس لمؤازرة الترجي الذي سيحظى بمساندة أكبر بكل تأكيد في مباراة الإياب.

حصل ثنائي الترجي شمس الدين الذوادي والكاميروني فرانك كوم على بطاقة صفراء في المباراة ليغيبا بالتالي عن مباراة الإياب.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر