أدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليمين الدستورية رئيساً للبلاد لفترة ثالثة تستمر لمدة 6 سنوات.

وأكد الرئيس، خلال كلمة وجهها للشعب المصري، اليوم الثلاثاء، خلال فعاليات التنصيب وأداء اليمين الدستورية لولاية جديدة، مواصلة تفعيل البرامج والمبادرات، الرامية إلى الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، واستكمال مراحل مشروع التأمين الصحى الشامل.

كما اكد، تعظيم الاستفادة من ثروات مصر البشرية من خلال زيادة جودة التعليم لأبنائنا..محدداً ملامح ومستهدفات العمل الوطني خلال هذه الولاية، حيث حدد الرئيس السيسي 7 محاور تمثل في مجملها برنامجه خلال السنوات المقبلة.

وأعرب السيسي، عن تقديره للشعب المصري على تجديد الثقة به رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة..مجدداً العهد على استكمال مسيرة بناء الوطن وتحقيق تطلعات الأمة المصرية في بناء دولة حديثة ديمقراطية متقدمة في كافة المجالات، متسلحين في ذلك بعبق التاريخ الذي لانظير له بعزيمة أشد رسوخًا من الجبال.

وأجريت الانتخابات الرئاسية الثالثة في ديسمبر الماضي بين أربعة مرشحين حسمت لصالح السيسي لفترة رئاسية ثالثة بنسبة 89.6 بالمائة من إجمالي الأصوات الصحيحة، بنسبة مشاركة وصلت 66.8 بالمائة، جعلتها الأعلى في تاريخ مصر. 

أخبار من القسم

تطورات الساعة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية