X
الأربعاء، 29 يناير 2020
 
 
صنعاء
6°C
غداً
H 24°C
L 6°C

مباشر

©

وزارة الخارجية: نرفض طرح مبادرات بشأن الحديدة ولن تخوض مفاوضات حولها

06:34 2018/08/13
آخر تحديث
06:34 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - عدن:

أكد وزير الخارجية في الحكومة اليمنية "خالد اليماني" رفض الحكومة طرح أي مبادرة بشأن الحديدة، في اللقاء التشاوري برعاية الأمم المتحدة الشهر المقبل.

 

وقال اليماني في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الإثنين "ترفض طرح أي مبادرة بهذا الخصوص، ولن تخوض مفاوضات حولها".

 

وعزا اليماني ذلك "بسبب رفض الانقلابيين حتى الآن الخروج من الحديدة.. وعليه فإنه لا جدوى من طرح أي مبادرات".

 

وأضاف أن الحكومة تنتظر الدعوة التي سيبعثها مكتب المبعوث الأممي الحالي مارتن جريفيث حول آلية ومضامين المشاورات المزمع عقدها في جنيف الشهر المقبل.

 

ونقلت عن اليماني القول إنه "لا بد من إجراءات لبناء الثقة قبل كل شيء، بما في ذلك إطلاق سراح المعتقلين، ووصول المساعدات الإنسانية التي يجري نهبها بشكل يومي من قبل الميليشيات الانقلابية".

 

من جانبه قال رئيس الحكومة اليمنية "إننا سنواصل جهودنا للقضاء على الانقلاب الحوثي وتحرير ما تبقى من الأرض اليمنية من فلول المتمردين، مستندين في ذلك إلى الإرادة الوطنية التي ترفض الإستيلاء على السلطة بالقوة".

 

مضيفاً في كلمته التي ألقاها في افتتاح مؤتمر "دعم مرجعيات الحل السياسي في اليمن الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي " الذي عقد اليوم في العاصمة السعودية الرياض " كما سنواصل في ذات الوقت جهودنا في محاربة الإرهاب وعناصره وخلاياه وقواعده أينما كانت"

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر