X
الإثنين، 06 يوليو 2020
 
 
صنعاء
22°C
عدن
31°C
الحديدة
33°C

فيديو يفضح مليشيات الحوثي في تجنيد الأطفال

08:00 2018/08/11
آخر تحديث
08:00 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الساحل الغربي:

تداول ناشطون على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي فيديو قصير يحتوي على تسجيلات خاصة لمليشيات الحوثي وهي تقوم بتجنيد الأطفال والمراهقين بإحدى مديريات الساحل الغربي.

 

ويظهر في شريط الفيديو الذي يستغرق دقيقتين، معسكر تجنيد لمليشيات الحوثي يضم العشرات من الأطفال والمراهقين وهم يمكثون تحت عشش تهامية غطيت أسقفها بسعف النخيل.

 

وفي الشريط الذي يستغرق دقيقتين يظهر أحد مشرف الحوثي وهو يحثهم على القتل وتدمير البنية التحتية والعبّارات والجسور، وهي جريمة تتنافى مع فطرة الأطفال وبراءتهم.

 

ويسمع في التسجيل أحد المراهقين وهو يشير إلى السويق وهي منطقة تقع جنوب مدينة الحديدة.

 

كما يظهر في شريط الفيديو طفل في الثانية عشرة من العمر  ملقى على الأرض في حالة إعياء شديد ، فيما ارتسمت على وجوه الآخرين حالات خوف من المصير الذي ينتظرهم.

 

وبثت لقطات متتابعة للمخيم حيث يشاهد بعض الأطفال وهم يلعبون وكأنهم غير مدركين ما يحدث حولهم، فيما كان آخرون يقومون بتجهيز وجبتهم الغذائية.

 

وخلال الفيديو يردد أحد المراهقين أهازيج شعبية تراثية وكأنها تعبر عن رغبته الواضحة في العودة إلى بلدته الريفية.

 

و المجندون في شريط الفيديو هم ما بين الثالثة عشرة والسادسة عشرة من العمر ، فيما تظهر صور أخرى لمراهقين وهم يحاولون الركوب على جمل في وادٍ فسيح.

 

وتزج مليشيات الإجرام بالمئات من الأطفال في قتالها ضد قوات المقاومة المشتركة والقوات الحكومية وعندما يسقط منهم ضحايا تحاول استثمار ذلك إعلامياً لتأليب القبائل ضد القوات المشتركة والتحالف العربي.

 

وشريط الفيديو هو أحدث دليل مادي على قيام مليشيات الحوثي بتجنيد الأطفال في معسكرات تدريب والزج بهم في القتال.

 

وكانت الأمم المتحدة أدرجت مليشيات الحوثي على القائمة السوداء لمنتهكي الأطفال في اليمن وهو دليل عالمي يثبت تورط المليشيات الحوثية في انتهاك خصوصية الأطفال.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر