دشنت مكاتب وزارة الصحة العامة والسكان في عدد من مديريات الساحل الغربي المحررة، اليوم الثلاثاء، حملة تطعيم جديدة ضد فيروس كورونا بلقاح جونسون آند جونسون المضادة للفيروس.
 
وانطلقت الحملة في مديريات المخا، حيس، الخوخة، التحيتا والدريهمي، بعد استكمال فرق التطعيم دورات التدريب الوافية، واستقبال مكاتب الصحة حصص المديريات من جرعات اللقاح الذي حصلت عليه اليمن من الولايات المتحدة الأمريكية عبر تحالف كوفاكس العالمي. 
 
وسيتقلى المُطعَمون الذين سجلوا أسماءهم في قوائم الحجز الاليكتروني المسبق التابعة لوزارة الصحة، جرعة واحدة من هذا اللقاح الذي يعطى بجرعة واحدة فقط دون أي جرعات تعزيزية، حيث سيتلقى المسجلون في تلك القوائم رسائل نصية تخبرهم بموعد أخذ اللقاح ومركز التطعيم.
 
ويتواجد في كل مديرية أكثر من مركز تطعيم لتقديم اللقاحات، وذلك بهدف تسهيل المهمة أمام السكان واختصار الطرق أمامهم بدلا من التنقل إلى مسافات بعيدة وشاقة.
 
وبدرجة أساسية تُعطى الأولوية للتطعيم باللقاح العاملين في القطاع الصحي والنازحين والمساجين والكادر التربوي في المدارس والجامعات والعاملين أيضاً في المنظمات الإنسانية، وكبار السن مافوق سن 55 عاماً والمصابين بالأمراض المزمنة.

 

أخبار ذات صلة

تطورات الساعة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية