عاش أهالي الساحل الغربي ساعاتٍ عصيبةٍ هذا المساء، مع تسلل نبأ حزين إلى أسماعهم يفيد بوقوع جريمة حوثية خلفت 19 جريحا من المدنيين أغلبهم نساء وأطفال، في أطراف مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة.
 
وبينما كان الضحايا يختتمون نهارًا من الفرح عائدين أدراجهم على متن سيارة خاصة أقلتهم من منطقة "القطابا" شمال الخوخة إلى مسقط رأسهم في بلدة الحيمة التابعة لمديرية التحيتا، حدثت الكارثة بتفاصيل أليمة بالكاد يتذكرها الضحايا لهول الحادث الذي ضرج المكان بالدماء البريئة.
 
وافادت مصادر محلية بأن الحادث الإرهابي نتج عن انفجار لغم من مخلفات المليشيا الحوثية الإرهابية بالسيارة، ما أسفر عن سقوط 19 جريحا أغلبهم من الأطفال والنساء، وبينهم مصابون بجروح بالغة هرعت طواقم الإسعاف التابعة للقوات المشتركة لإسعافهم إلى أقرب مستشفى.
 
وقالت المصادر إن الضحايا جميعهم نقلوا إلى مستشفى الخوخة الميداني رفقة طواقم إسعافية من القوات المشتركة، حيث أجريت لهم الإسعافات الأولية، قبل أن يتم تحويلهم إلى مستشفى المخا لمتابعة علاجهم هناك وإخضاع الحالات الحرجة لعناية طبية فائقة.
 
وتتشابه هذه الجريمة بتفاصيلها مع جريمة قرية "الهدة" في الدريهمي، التي وقعت أواخر يوليو الماضي وأسفرت عن استشهاد 3 اشخاص وإصابة 11 آخرين كانوا على متن سيارة خاصة في طريقهم لحضور حفل زفاف في ذات المديرية.
 
وكشفت اخر احصائية لضحايا جريمة اليوم في بلدة "الحيمة" إصابة 19 مواطن، تورد وكالة "2 ديسمبر" أسماءهم وفقا لما أفادت به مصادر طبية، وهم:
 
- رضاء حسن قديمي ( 12 سنة) 
- الهام يحيى علي قديمي( 20 سنة)
- محمد حسن قديمي( 6 سنوات)
- سمية محمد قديمي( 17 سنة)
- صخر حسن عبدالله أزيب  ( 4 سنوات)
- نودي حسن عبدالله أزيب  ( 7 سنوات )
- فتحية حسن عبدالله أزيب( 12 سنة)
- راشد حسن عبدالله أزيب( 4 سنوات)
- خديجة عياش أزيب( 4 سنوات )
- عبدالله عبده قديمي ( 5 سنوات)
- فوزية حسن عبدالله أزيب( 14 سنة)
- مريم أحمد أزيب ( 40 سنة)
- مختار حسن عبدالله أزيب( 7 سنوات)
- إنتصار حسن عبدالله أزيب( 3 سنوات )
- حميدية أحمد زيد أزيب( 40 سنة)
- سامية حسن قديمي ( 6 سنوات)
- إبراهيم حسن عبدالله( 7 سنوات )
- ساره محمد زيد ( 
- يحيى حسن عبدالله أزيب(

أخبار ذات صلة

تطورات الساعة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية