X
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
23°C
غداً
H 26°C
L 7°C

مباشر

©وكالة 2 ديسمبر

عمليات عسكرية واسعة تمهد لاستكمال تحرير ما تبقى من مديريات الساحل الغربي (فيديو)

09:00 2018/07/29
آخر تحديث
09:00 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الساحل الغربي:

واصلت المقاومة المشتركة بإسناد طيران التحالف العربي اليوم دك التحصينات الدفاعية للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا في الحديدة غربي اليمن تمهيدا لانطلاق عمليات تحرير بقية المديريات ملحقة خسائر فادحة في صفوف المليشيات.

 

وأوضح الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية (ألوية حراس الجمهورية) لـ "وكالة 2 ديسمبر" أن سلسلة الغارات التي نفذها طيران التحالف الساعات الماضية أصابت أهدافا ثابتة ومتحركة للمليشيات الحوثية في مدينة الحديدة - مركز المحافظة- ومديريات باجل والدريهمي وزبيد، مؤكدا وقوع خسائر فادحة في عددهم وعتادهم.

 

فيما استهدفت مدفعية المقاومة المشتركة بقصف مكثف مواقع وتجمعات المليشيات الحوثية شمال وشرق الدريهمي وجنوب زبيد.

 

ولفت أن القصف الجوي والمدفعي دك تحصينات دفاعية مستحدثة وتعزيزات ومراكز للسيطرة والاتصال وبما يؤكد نجاحا استخباراتيا للمقاومة المشتركة والتحالف العربي.

 

وبالتزامن استأنفت المقاومة المشتركة عمليات التمشيط للمزارع التي تختبئ فيها بقايا جيوب المليشيات الحوثية، وفقا للإعلام العسكري.

 

موضحا أن وحدات من ألوية العمالقة بدأت منذ ساعات الصباح الأولى بتمشيط مزارع الرمان والنخيلة في مديرية الدريهمي تزامناً مع عمليات مماثلة في المزارع الواقعة بين التحيتا وزبيد.

 

وواصلت في الوقت نفسه وحدات من ألوية حراس الجمهورية تمشيط المزارع في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه وفي الفازة بالتحيتا، فيما واصلت وحدات من الألوية التهامية ملاحقة بقايا جيوب المليشيات في المزارع جنوب التحيتا.

 

واكد الإعلام العسكري مصرع وجرح العشرات من المليشيات الحوثية في مختلف الجبهات.

 

إلى ذلك واصلت المقاومة المشتركة استعداداتها لانطلاق عمليات عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من المديريات الواقعة جنوب وجنوب شرق مدينة الحديدة.

 

مؤكداً وصول تعزيزات كبيرة لمختلف تشكيلات المقاومة المشتركة إلى خطوط المواجهة وفق تكتيك عسكري يضمن توسيع الجبهات وعنصر المباغتة للمليشيات الحوثية التي أثبتت للداخل والخارج أنها مجرد أداة بيد إيران للعبث بأمن واستقرار المنطقة وتهديد الملاحة الدولية.

الصور المرفقة:

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر