إذا 29 سنة من عمر الجمهورية انقلابات واغتيال رؤساء و30 سنة سيئة كما يحاول البعض تصويرها فبديهي يعني كلامهم أن الإمامة هي الأحق بحكم اليمن، وطالما لم تحقق الجمهورية أي منجز -مثلما يحاولون وصف النظام السابق- فلماذا الناس تقاتل الإمامين وقد الجمهوريين إلا شوية فوضوين وبلا منجزات؟!! 
 
الناس تقاتل الحوثي لأجل استعادة دولة الديمقراطية والتعددية والانتخابات وليس لاستنساخ نماذج سيئة نجدها اليوم يمينا ويساراً، والإساءة لـ 30 سنة من عمر الجمهورية بمثابة قطع نصف طريق الانفصال ونصف طريق الإمامة .. 
 
يعني الإمامي ممكن يستند لكلامكم في نصف نقاشه والنصف الآخر يستند على آيات أرحم الرحمين مش محتاج يجتهد أكثر ليثبت انهم أحق بالولاية وأن الجمهورية كانت غلطة يتم تصحيحها!!
 
بأي لغة تريد تخاطب الناس؟! كيف تريد تتنكر لحاضرك القريب وتدور هلاميات من قبل التاريخ وتضع نفسك في مصاف ولاية آل البيت البائدة بينما أنت تملك بيدك تاريخ الشعب مالك السلطة ومصدرها الوحيد عبر  الديمقراطية والتعددية والإنتخابات.
 
الحوثي ما اجتاح المدن بخورة أهلها.. هو اجتاحها لما أصبحت الجمهورية بفعل نزق 2011 بلا قيمة وكل مقدس ومنجز جمهوري تم سحقه في وعي الناس فدخلها الحوثي بلا وعي..  ومازال البعض من منفاهم يريدون ترسيخ الحوثي لعقود قادمة من حيث يدعون الخصومه معه وحتى أنصاره لا يخدموه كما يفعل بعض المثقفين الحمقى.

أخبار ذات صلة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية