أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير  ما مجموعه صاروخين باليستيين و 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خلال الساعات الماضية، باتجاه جازان جنوب غربي السعودية.
 
وقال التحالف العربي في بيان، إن مليشيات الحوثي ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين، مؤكدا اتخاذه إجراءات عملياتيه لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.
 
وكانت منظمة مراقبة أحدث النزاع المسلح أكدت إن ميليشيا الحوثي قابلت اتفاق مبادرة السلام السعودية، بالرفض والتصعيد، واستهدفت بوابل من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار المملكة العربية السعودية.
 
وقدمت المملكة العربية السعودية في 22 مارس، مبادرة سلام ، داعيةً إلى وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، وهو ما رفضته ميليشيا الحوثي التي تتخذ من الحرب وسيله للتمدد والثراء.
 
وأضافت المنظمة في تحديثها الأخير" نظرة عامة إقليمية لبيانات الموقع وحدث النزاع المسلح في الشرق الأوسط - مارس 2021" أن تصاعد هجمات الحوثي نهاية مارس بنسبة 25 % بالحديدة و25٪ بمحافظة تعز و45٪ بمأرب حيث شهدت مناطق صرواح ومدغل ومأرب زيادات في الاشتباكات المسلحة.
 
وأشارت المنظمة الى أن ميليشيا الحوثي هددت الأسابيع الماضية مجموعة متنوعة من المواقع الجغرافية في المملكة العربية السعودية .

 

أخبار ذات صلة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية