اندلعت مواجهات عنيفة اليوم السبت بين قوات الجيش ورجال القبائل من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى في جبهات القتال بين محافظتي مأرب والجوف تكبدت المليشيا جراءها خسائر في الأرواح والعتاد.
 
وبحسب مصادر ميدانية فقد شنت مليشيا الحوثي هجوما واسعا من عدة محاور باتجاه مواقع الجيش والقبائل في جبهتي العلم والنضود اندلعت على إثره مواجهات عنيفة استمرت لساعات.
 
 وأوضحت أن المواجهات تركزت باتجاه مواقع أبو شد وأخرى صوب الجدافر الاستراتيجية انتهت بكسر الهجوم على أيدي قوات الجيش ورجال القبائل بإسناد طيران التحالف.
 
مشيرة إلى أن المناطق المستهدفة بالهجوم والتي تقع بمحاذاة معسكر اللبنات إلى الشرق من مركز محافظة الجوف كانت قوات الجيش تمكنت من تحريرها بعملية عسكرية أواخر الشهر الماضي.
 
ونوهت المصادر بالمشاركة الفاعلة لمقاتلات التحالف في المعركة بتنفيذ ضربات جوية استهدفت تعزيزات ومجاميع حوثية بالقرب من جبل اللوذ وقرية المساعفة، فيما قصفت المدفعية تجمعات أخرى للمليشيا قرب معسكر اللبنات.
 
وأسفرت المواجهات والغارات الجوية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية وفرار مجاميعها من ميادين القتال، علاوة على تدمير عربات تابعة لها شوهدت وهي تحترق وتتصاعد منها أعمدة الدخان.

أخبار ذات صلة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية