أوضح الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، موقف حارسه أليسون بيكر من المشاركة أمام تشيلسي، الخميس، في الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي.

وغاب الحارس الدولي البرازيلي عن "الريدز" خلال الأيام الماضية بعد وفاة والده في حادث مأساوي.

وتحدث كلوب في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، مؤكدا عودة أليسون لحراسة عرين ليفربول أمام البلوز، فيما لم يحسم موقف الثنائي فابينيو وديوجو جوتا من الظهور في التشكيلة الأساسية.

وعن ذلك، قال: "فابينيو شارك في حوالي 6 دورات تدريبية، لهذا هو جاهز لدخول القائمة، أما جوتا فكانت لديه مشكلة في المعدة، لذا تدرب بالأمس في أجزاء من المران، ويشعر بأنه أفضل، وسنقيم وضعه لاحقا".

وبسؤاله عن مخاوفه بشأن انضمام لاعبيه لمنتخباتهم الوطنية خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، أجاب بقوله: "الحصول على معلومات أكثر سيكون رائعا، فمن المهم معرفة أي البلدان الأكثر معاناة من فيروس كورونا".

واستطرد: "ليس من السهل مغادرة إنجلترا. الفيفا كان واضحا بعدم السماح للاعبينا بالسفر خارج البلاد، وهو ما اتفقت عليه كافة الأندية".

وأكد مدرب ليفربول أن ناديه لا يمكنه ترك لاعبيه يسافرون، ومن ثم يبقون في حجر صحي بأحد الفنادق لمدة 10 أيام.

ومن المحتمل أن يتسبب هذا الموقف في منع المهاجم المصري محمد صلاح من الانضمام لمعسكر منتخب بلاده في مارس/ آذار الجاري، استعدادا لمواجهتي كينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2022.

 

وتطرق كلوب للحديث عن مستوى البلوز منذ وصول مواطنه توماس توخيل، حيث أشار إلى نجاح الفريق مع الأخير وقدرته على اللعب بأكثر من طريقة.

وأردف: "إنه يستغل الوقت للتعرف على لاعبيه أكثر، حيث أجرى العديد من التغييرات وأشرك 3 لاعبين في مركز الظهير الأيسر، كما هو الحال مع لاعبي الوسط".

وأقر المدرب الألماني بصعوبة التفوق على الفريق اللندني من ناحية الاستحواذ في الوقت الراهن، مضيفا "يتوجب علينا الدفاع جيدا والعمل بأقصى ما لدينا، لأننا سنواجه فريقا كبيرا".

 

 

 

أخبار ذات صلة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية