خلال حلقة نقاشية عن الطلاب المبتعثين للخارج نظمتها منصة شباب اليمن اليوم الأربعاء، صرح الأستاذ زايد بن شهاب مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة التعليم العالي خلال مداخلته في الحلقة، بأنه سيتم صرف مستحقات الطلاب للربع الأول من العام 2020م، خلال الأسبوعين القادمين. 
 
وعبر عديد من الطلاب المبتعثين في العديد من الدول، عن الصعوبات التي تواجههم في دول ابتعاثهم من حيث تأخر الحكومة بدفع الرسوم الدراسية وكذا المستحقات المالية، وتذاكر العودة لبعض الطلاب الذي استكملوا دراستهم. 
 
وجرى خلال الحلقة النقاشية الحديث عن مختلف القضايا المتعلقة بالابتعاث الدراسي والمعوقات التي تواجه وزارة التعليم العالي، والإجراءات المتبعة لمعاجلة وحل هذه القضايا.
 
من جهة أخرى أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، اليوم الخميس، تمديد فترة التنسيق لإمتحانات المفاضلة، لفترة إضافية أمام الطلاب للمنافسة على المنح الدراسية.
 
وقالت الوزارة في بلاغ صحافي، على موقعها الرسمي، إنها مددت  فترة التنسيق لإمتحانات المفاضلة للطلاب الراغبين في المنافسة على المنح الدراسية للعام 2022/2021م.
 
وأوضحت الوزارة في البلاغ، ان فترة التمديد تستمر حتى تاريخ 25 يناير 2021م، ليتمكن كافة الطلبة الراغبين في المنافسة من التسجيل في الموقع وبنفس الآلية والشروط المعلنة مسبقاً.
 
وأوضح البلاغ، أن دخول أمتحان المفاضلة يعد شرطاً اساسياً للمنافسة على المنح الدراسية للعام 2022/2021م، وسيتم الإعلان عن موعد الإمتحان وتاريخه بعد نهاية فترة التنسيق في الموقع الرسمي للوزارة.

 

أخبار ذات صلة

تطورات الساعة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية