X
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
 
 
صنعاء
-18°C
عدن
-18°C
الحديدة
-18°C
©

الأمم المتحدة: الهجوم المسلح على عيادة متنقلة تابعة للهلال الأحمر الإماراتي انتهاك مروع للقانون الإنساني

08:30 2020/11/21
آخر تحديث
08:30 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر

حثت السيدة ليز غراندي، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، السلطات على تحديد هوية مرتكبي الهجوم المسلح على عيادة طبية متنقلة يديرها الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة تعز، وسرعة تقديمهم إلى العدالة. 
 
جاء ذلك في بيان صادر عن السيدة غراندي ،الجمعة، أوضحت فيه إن الهجوم قام به مسلحون مجهولون في منطقة يختل بمديرية المخا في 17 نوفمبر أثناء قيام طاقم العيادة بتقديم خدمات طبية لأهالي قرية المشقر، وقد اخترق الرصاص السيارة بينما كان العاملون بداخلها.
 
وأشارت إلى أن الهيئات الإنسانية في اليمن تعمل على مدار الساعة كل يوم لتقديم المساعدات المنقذة لأرواح ملايين اليمنيين في واحدة من أصعب البيئات في العالم.
 
وشددت غراندي على "ان مهاجمة البعض منا والذين يقدمون المساعدة للناس للبقاء على قيد الحياة هو انتهاك مروع للقانون الإنساني الدولي.".
 
واعتبر بيان منسق الشؤون الإنسانية اليمن واحدة من أخطر بيئات العمل غير المواتية في العالم.
 
واستعرض جملة من العوائق والصعوبات: "لا يزال العاملون في المجال الإنساني يواجهون أعمال الاحتجاز والمضايقات، ويتم رفض أو سحب تأشيراتهم بشكل تعسفي. وتخضع المنظمات لقيود وعوائق إدارية متعددة ومستمرة. وقد ُحرم ما يصل إلى 9 ملايين شخص ممن يحتاجون إلى المساعدات بسبب هؤلاء". 
 
وأضافت السيدة غراندي: "تواجه اليمن خطراً حقيقياً يهدد بحدوث مجاعة واسعة النطاق. ونحن بحاجة إلى مانحين لتمويل العملية الإنسانية حتى نتمكن من إنقاذ أرواح الأشخاص الذين سيواجهون الموت جوعا ".
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر