X
الخميس، 26 نوفمبر 2020
 
 
صنعاء
8°C
عدن
26°C
الحديدة
26°C
©

بعد هاتريك ألمانيا.. هل يغلق توريس "الأوروبي" باب السيتي أمام ميسي؟

06:20 2020/11/18
آخر تحديث
06:20 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - وكالات

خطف فيران توريس نجم منتخب إسبانيا الأضواء في الفوز 6-0 على ألمانيا بدوري الأمم الأوروبية ليكتب فصلا جديدا في قصة تألقه هذا الموسم.

توريس سجل 3 أهداف "هاتريك" في الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الإسباني على ضيفه الألماني، مساء الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية، ليقود الماتادور للتأهل إلى نصف النهائي.

توريس الأوروبي

الجناح الإسباني الواعد صاحب الـ20 عاما انضم إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من فالنسيا الإسباني مقابل 23 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى 2025، وأظهر اللاعب تألقا ملحوظا في موسمه الأول مع السيتي، خاصة على الصعيد الأوروبي.

وشارك توريس في 3 مباريات بقميص السيتي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سجل خلالها 3 أهداف بواقع هدف في كل مباراة، وأصبح أول لاعب للفريق السماوي ينجح في التسجيل في أول مباراتين له مع الفريق بالبطولة، منذ أن فعلها الإيطالي ماريو بالوتيللي عام 2011.

كذلك بات توريس ثالث أصغر لاعب فى تاريخ دورى الأبطال يسجل فى 4 مباريات متتالية (واحدة مع فالنسيا و3 مع السيتي)، وذلك بعمر 20 عاما و248 يوما، خلف كل من كيليان مبابى (18عاما و120يوما) وإيرلينج هالاند (19 عاما 107 أيام).

 

هل يغلق باب السيتي أمام ميسي؟

ارتبط اسم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، بالانتقال إلى مانشستر سيتي مؤخرا، من أجل اللعب تحت قيادة بيب جوارديولا، مدربه الأسبق في صفوف البارسا، والمدير الفني الحالي للفريق السماوي.

ميسي كان قريبا من الرحيل مجانا عن برشلونة الصيف الماضي، لكنه آثر البقاء حتى لا يدخل في معارك قضائية مع النادي، لتؤكد تقارير صحفية أنه لن يجدد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وأن مانشستر سيتي سيكون وجهته الأولى حال الرحيل عن قلعة "كامب نو".

ويلعب توريس في نفس المركز الأساسي الذي يشغله ميسي، الجناح الأيمن، كما يمكن للاعب الإسباني أيضا شغل مركز الجناح الأيسر.

صحيفة "ماركا" الإسبانية منحت فيران توريس أعلى تقييم بين لاعبي إسبانيا في الفوز العريض على ألمانيا، كما أشارت إلى ان تألقه في هذه السن الصغيرة قد يدفع إدارة السيتي لصرف النظر عن ضم ميسي (33 عاما)، ومنحه راتبا خرافيا.

وقالت الصحيفة عن أداء توريس ضد ألمانيا: "قدم اللاعب أداء رائعا ومثيرا، إنه يتطور بسرعة ويعرف طريقه ليكون أحد أفضل لاعبي كرة القدم في أوروبا".

وأضافت: "3 أهداف ضد ألمانيا ضمن سلسلة من التهديف وصناعة الفرص، تماما كما يفعل النجوم الكبار، سيكون أيقونة منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا 2020، وأحد العناصر المهمة في كتيبة جوارديولا، إذا لم يأت نجم أكبر لخطف الأضواء منه".

جدير بالذكر أن توريس خاض 10 مباريات مع مانشستر سيتي هذا الموسم في مختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين، فيما لعب ميسي نفس القدر من المباريات مع برشلونة، سجل خلالها 6 اهداف وصنع 4.

 

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر