X
الإثنين، 23 نوفمبر 2020
 
 
صنعاء
16°C
عدن
27°C
الحديدة
27°C
©

‏ اتحاد الجاليات اليمنية يبدأ إجراءات انتخاب إدارة جديدة

10:10 2020/10/20
آخر تحديث
10:10 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر – خاص

أقرت هيئة الرقابة المالية والإدارية للاتحاد العالمي للجاليات اليمنية انتهاء الفترة القانونية للهيئة الإدارية الحالية؛ معلنة البدء في الإعداد والتحضير لإجراء انتخاب إدارة جديدة للاتحاد.
 
وألزمت هيئة الرقابة باتحاد الجاليات اليمنية – بحسب قرار صادر حصلت وكالة 2 ديسمبر على نسخة منه - الهيئة الإدارية المنتهية ولايتها بتقديم التقارير المالية وكافة الوثائق والختومات والإقرار الضريبي للسنوات الأربع الماضية.
 
ومنحت لجنة الرقابة المالية والإدارية الهيئة الإدارية السابقة مدة شهر لتقديم المستندات والوثائق المذكورة لكي يتسنى لها البدء في إعداد والتحضير للانتخابات التي من المقرر أن تجرى بالاقتراع السري بمشاركة جميع الجاليات حول العالم.
 
وبحسب مصدر في الهيئة تم إرسال نسخ من القرار الممهور بتوقيع رئيس اللجنة فيصل القيفي، إلى كل من وزارة المغتربين اليمنين والهيئات ، والجاليات اليمنية في العالم، وكذا الجهات الفرنسية المختصة بحكم أن الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية مسجل رسمياً في فرنسا.
 
يذكر ان الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية حول العالم تم تأسيسه عام ٢٠١٦ بمدينة مومباسا الكينية على يد عدد من قيادات الجاليات اليمنية ومسجل رسمياً في فرنسا وفق القانون الخاص بإنشاء الجمعيات والمنظمات المدنية.
 
ويهدف الاتحاد إلى العمل على بناء جسور التواصل بين الجاليات اليمنية والجهات المختصة في اليمن وبلدان الإقامة وإنشاء منظومة قانونية متخصصة لحماية المغتربين وخدمتهم وحل إشكالياتهم.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر