X
الإثنين، 26 أكتوبر 2020
 
 
صنعاء
20°C
عدن
31°C
الحديدة
33°C
©

الصليب الأحمر الدولي يفتتح مركزا علاجيا في عدن لمرضى كورونا

03:43 2020/09/21
آخر تحديث
03:43 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية- عدن

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنها افتتحت يوم أمس الأحد، مركزًا علاجيًا مجانيًا لمرضى كوفيد-19 في اليمن، بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني.
 
وقال الصليب الأحمر،  إن الطاقة الاستيعابية لمركز العلاج الذي أقيم في مدينة عدن  60 سريرًا، ويضم غرفة أشعة سينية ووحدة عناية مركزة ووحدات رعاية ومنطقة فرز ومختبرًا. 
 
وأشار إلى أن فريقا طبيا دوليا، أشرف على تزويد المركز بعدة أطنان من الإمدادات والمعدات الطبية، إذ أقيم هذا المركز في مُجمّع مستشفى الجمهورية في عدن نتاج جهد مشترك بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والصليب الأحمر النرويجي والصليب الأحمر الفنلندي، وبدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمني. 
 
وقال ألكساندر إيكوي، رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن: "عدد المرافق التي يمكنها تقديم العلاج لمرضى كوفيد-19 في جنوب اليمن قليل جدًا. وفيما إذا استمرت الحالات، يمكن لهذا المركز الجديد أن يقدم المساعدة." 
 
وأضاف: "عندما ضرب كوفيد-19 عدن بشدة قبل بضعة أشهر، أغلقت العديد من المستشفيات أبوابها. لم يكن بمقدور الناس تحمل تكاليف الأدوية، وظهرت الأمراض المعدية الأخرى مُجددًا. فعندما يصاب الأشخاص بكوفيد-19، يجب أن يكون لديهم مكان يمكنهم الذهاب إليه لتلقي المساعدة الطبية."
 
ولفت إيكوي: "التضامن والمسؤولية أساسيان. والوصول لاتفاق سياسي لإنهاء معاناة الملايين أمر لا بد منه. فاليمنيون يتوقون للوقوف على أقدامهم لإعادة بناء حياتهم مرة أخرى."
 
وحتى مساء أمس الاحد، ارتفع إجمالي الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في المناطق المحررة الى (2026) حالة، منها (586) حالة وفاة و(1227) حالة تعافي. وفقا للجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة.
Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر