X
الأحد، 25 أكتوبر 2020
 
 
صنعاء
26°C
عدن
31°C
الحديدة
34°C
©

لليوم الثاني.. مقاتلو جبل مراد يواصلون دحر الحوثيين جنوب غرب مأرب

08:02 2020/09/20
آخر تحديث
08:02 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - مأرب

استعادت قوات الجيش ورجال القبائل بإسناد من طيران التحالف،اليوم الأحد، مزيدا من المناطق في جبهات القتال الواقعة جنوب غرب محافظة مأرب.
 
وقال مصدر ميداني إن مليشيا الحوثي تعرضت لخسائر فادحة في صفوفها خلال المعارك الأخيرة أجبرتها على التقهقر من جبهة الوشل بين رحبة وجبل مراد .
 
وأكد المصدر سيطرة الجيش وقبائل مراد على جميع مواقع جبهة الوشل ومواقع أخرى في محيطها كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي بمنطقة رحومة التابعة لرحبة.
 
ونوه المصدر بالضربات الجوية التي نفذها طيران التحالف العربي مستهدفا تعزيزات كبيرة دفعت بها مليشيا الحوثي إلى الجبهة بعد انهيار صفوفها في معركة الجبل.
 
وأوضح أن مقاتلات التحالف استهدفت مجاميع مما تسميها المليشيات بـ"القوات الأمنية" لحظة وصولها أطراف رحبة، مؤكداً تحييد جميع منسوبي تلك القوة.
 
إلى ذلك قال المصدر إن رجال القبائل في جبل مراد تمكنوا من إسقاط طائرة مسيرة استطلاعية للميليشيات كانت تحوم في منطقة العشة التابعة للمديرية.
 
وكان مصدر ميدانية متطابقة قالت أمس السبت إن قوات الجيش وقبائل مراد المتمركزة في حدود مديرية الجبل سيطرت على معظم مواقع المليشيا الحوثية، منها: ‎الجويف و فرع رحوم والنيوس والقري وحيود ‎الذنبة؛ وذلك بعد معارك عنيفة تكبد الحوثيون جراءها خسائر فادحة في صفوفهم.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر