X
الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
 
 
صنعاء
14°C
عدن
28°C
الحديدة
30°C
©

هداف الدوري الإنجليزي.. ماذا قال صلاح لكلوب بعد الانتقال إلى ليفربول؟

10:18 2020/07/15
آخر تحديث
10:18 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

لم يكن في حسبان المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، أن يكون منافسا دائما على الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، عند وصوله إلى ملعب أنفيلد، قادما من روما الإيطالي، حيث كان كل ما فكر فيه هو اللعب بشكل أساسي، وفقا لما كشف عنه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني بـ"الريدز".
 
وانضم صلاح إلى ليفربول في صيف 2017 قادماً من روما في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو، ليصبح نجم الفريق الأول بلا منازع، إلى جانب كل من السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو.
 
المدرب الألماني كشف عن أول حوار دار بينه وبين اللاعب المصري عند وصوله، في المؤتمر الصحفي لمباراة أرسنال، المقرر لها الأربعاء، على ملعب الإمارات، في الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وقال كلوب متحدثا عن صلاح وماني وفيرمينو: "الثلاثي الهجومي عمل معاً بشكل رائع، بشكل لم نتوقعه، لقد سجلوا معاً 250 هدفاً فيما بينهم".
 
وأضاف: "اليوم الذي تعاقد فيه ليفربول مع صلاح كان يوماً جيداً للنادي وجيدا جدا للمو".
 
وواصل: "قال لي صلاح إن ماني يلعب في الطرف الأيمن، ولكني قلت له إن ساديو يمكنه اللعب على الجانب الأيسر أيضاً، وها هم سجلوا معاً هذا الكم من الأهداف مع روبرتو فيرمينو".
 
ولم يتوقف حديث كلوب عن الدولي المصري، إذ تحدث عن اقتراب اللاعب من خوض مباراته رقم 150 مع الفريق، قائلا: "أن تخوض 50 مباراة في الموسم هو أمر خيالي، لقد كان التعاقد معه أمراً إيجابياً".
 
ومنذ ذلك الحين، بات صلاح أبرز لاعبي الفريق الإنجليزي، حيث اعتلى صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الأول برصيد 32 هدفا، ليحقق جائزة لاعب العام في إنجلترا.
 
صلاح حافظ على لقب الهداف في الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي، بعدما سجل 22 هدفا، بالتساوي مع زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال.
 
وفي الموسم الحالي يتصدر النجم المصري صدارة هدافي ليفربول في "البريمييرليج" برصيد 19 هدفا، بالتساوي مع داني إنجز، مهاجم ساوثهامبتون، في المركز الثالث بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
ويأتي جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23 هدفا، بفارق 3 أهداف عن الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال، الذي سجل 20 هدفا، يحتل بها المركز الثاني.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر