X
الجمعة، 10 يوليو 2020
 
 
صنعاء
18°C
عدن
32°C
الحديدة
31°C

صور| توثيق حقوقي يدين مليشيا الحوثي بجريمة قصف مستشفى الجذام في تعز

11:54 2020/06/28
آخر تحديث
11:54 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

دان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان " تحالف رصد " الجريمة المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي في محافظة تعز بقضف مستشفى الجذام .
 
وقصفت مليشيا الحوثي مستشفى الجذام بتعز الجمعة الماضية ما أدى لسقوط عدد من الضحايا ودمار بالمبنى.
 
وعرض فريق تحالف رصد الميداني في بيان مساء الأحد 28 يونيو 2020، صوراً لتوثيقه الجريمة حيث أطلقت مليشيا الحوثي قذيفتين في الساعة ٥ مساء الجمعة الماضية 26 يونيو 2020، من اتجاه الشمال بشارع الستين على المستشفى، أصابت واحدة في الواجهة الشمالية من الدور الثاني (قسم الرجال) والثانية في نفس الواجهة بجدار الدور الأرضي لسكن المرضى في المستشفى.
 
وتسبب القصف طبقا لما تم توثيقه بجرح ثلاثة مرضى جروحا خفيفة وهم :عبد الحميد عبده صالح- علب محمد صالح العطيفي- شوعي رديف علي منجي.
 
واعتبر التحالف الحقوقي بأن قصف المليشيا الحوثية للمستشفيات أمر غير مقبول وتعد جريمة حرب وفقا للقانون الدولي الإنساني وانتهاكا صارخا للمواثيق الدولية ويعكس مدى سقوط قيمها الإنسانية، مؤكدا أن القطاع الصحي في تعز قد تعرض لعدة هجمات من الحوثيين بشكل مباشر ومتعمد مما أثر على الوضع الصحي.
 
ودعا تحالف رصد المنظمات الدولية ألا تقف موقف المتفرج حيال جرائم المليشيات الحوثية وأن تحدد موقفا واضحا وصريحا إزاءها، والضغط من أجل اتخاذ الآليات والتدابير اللازمة لحماية المستشفيات والمراكز الصحية وتجنيبها للقصف المتعمد.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر