X
الأحد، 05 يوليو 2020
 
 
صنعاء
22°C
عدن
30°C
الحديدة
37°C
©

مسؤول حكومي يطالب بتحقيق دولي حول تعامل مليشيا الحوثي مع كورونا

11:18 2020/06/04
آخر تحديث
11:18 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

طالب مسؤول كبير في الحكومة، على حسابه الرسمي في تويتر ، اليوم الخميس، بتحقيق دولي بشأن تعامل الحوثيين مع تفشي وباء كورونا المستجد، بما في ذلك إخفاء المعلومات الخاصة بالمرض.
 
 وأشار  وزير الإعلام معمر الإرياني في عدة تغريدات،  إلى أن المليشيا خصصت "فندق موفمبيك كمحجر صحي لقياداتها وعناصرها المصابة والمشتبه باصابتها بفيروس كورونا “كوفيد-19” وجهزتها باجهزة التنفس والكوادر الصحية والتجهيزات الطبية، واحتكرت عليهم المقابر الواقعة وسط العاصمة صنعاء وما تسميها رياض الشهداء في تمييز صارخ عن باقي اليمنيين".
 
وأرفق في تغريداته، وثيقة حوثية سبق أن نشرتها أمس "وكالة 2 ديسمبر " تضمنت تعميما على قيادات السلطات المحلية في  مديريات العاصمة صنعاء،  يوجهها بعدم السماح بدفن المتوفين جراء كورونا ، في المقابر المخصصة لقتلى المليشيا الموالية لإيران، وإلزام مراكز الشرطة وعقال الحارات بتعقب وضبط كل من يحاول من أبناء القبائل والأهالي دفن الموتى في تلك المقابر.
 
واعتبر ما يحدث في مناطق سيطرة المليشيا، ومنها العاصمة " جرائم إبادة جماعية لليمنيين الذين يموتون بالمئات يوميا بصمت، لولا التقارير الميدانية الدورية التي حصلت عليها الجهات المختصة وتكشف عن مئات الوفيات وآلاف المصابين وحجم الانفجار الوبائي وتفشي الفيروس".
 
وطالب الإرياني الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، والمنظمات الدولية بإدانة الجرائم الحوثية بحق المواطنين والضغط على المليشيا لاعتماد مبدأ الشفافية حول تفشي فيروس كورونا.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر