X
الأحد، 05 يوليو 2020
 
 
صنعاء
24°C
عدن
31°C
الحديدة
37°C
©

الصحة العالمية مكذّبة الحوثيين: "محاليل كورونا" مصنعة ألمانياً ومستخدمة في 120 دولة

11:09 2020/06/03
آخر تحديث
11:09 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

كذبت منظمة الصحة العالمية المزاعم الحوثية عن عدم كفاءة تحليل «بي سي آر» المخصصة لوباء كورونا (كوفيد-19) التي سلمتها المنظمة لليمن كمعونات طبية.
 
وأوضحت المنظمة في بيان رسمي أمس الثلاثاء: " أن الدفعة المكونة مما يقرب من 7,000 مجموعة محاليل اختبار كوفيد-19 المقدمة من منظمة الصحة العالمية لليمن، هي نفس محاليل اختبار بي سي ار المقدمة لأكثر من 120 دولة».
 
جاء ذلك رداً على بيان نشره وزير صحة الحوثيين نهاية مايو الماضي اتهم فيه منظمة الصحة العالمية بتقديم محاليل ثبت عدم كفاءتها - حسب زعمه- وأنه تم الحصول على نتائج إيجابية خاطئة عندما تم اختبار عينات غير بشرية وغير متوقعة.
 
وأوضح البيان أن منظمة الصحة العالمية قدمت أكثر من 6 ملايين مجموعة اختبار «بي سي ار» لــ120 دولة حول العالم، وقد تم تصنيع ما يقدر بنحو 2 مليون من هذه المحاليل من قبل شركة تي آي بي مولبايول (TIB Molbiol) وهي شركة مقرها ألمانيا، وعليه فإن محاليل اختبار الـ «بي سي ار» التي تسلمتها اليمن مصنعة من قبل تي آي بي مولبايول الألمانية.
 
وأشار إلى أن استيراد جميع المستلزمات الطبية والمعدات الطبية والمواد الاستهلاكية يخضع لموافقة السلطات الصحية ومعايير الاستخدام والتوزيع الواسع لمحاليل اختبار الــ «بي سي ار».
 
 
ولفت البيان إلى أن منظمة الصحة العالمية تتبع معايير صارمة عند اعتماد أي اختبار للاستخدام والتوزيع الواسع على الدول الأعضاء. وفي الوقت الذي تم فيه اتخاذ القرار للعمل مع «تي آي بي مولبايول»، تم التأكد من أن هذه الشركة ومنتجاتها تستوفي معايير الآيزو (ISO) العالمية.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر