X
الخميس، 28 مايو 2020
 
 
صنعاء
-18°C
عدن
-18°C
الحديدة
-18°C
©

6 إصابات بكورونا.. حصيلة فحص 748 شخصا بأندية البريمييرليج

11:21 2020/05/19
آخر تحديث
11:21 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية_وكالات

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن نتائج الفحوصات التي أجراها 19 ناديا من أصل 20، يومي الأحد والإثنين الماضي للاعبين والأجهزة الفنية، وذلك ضمن المرحلة الأولى من خطة استئناف المسابقة.
 
وينتظر أن تظهر نتائج فحص آخر نادٍ قام اختبارات الكشف عن فيروس كورونا اليوم الثلاثاء على لاعبيه والأجهزة الفنية، يوم الأربعاء، على أقصى تقدير.
 
وجاءت تلك الفحوصات بعد موافقة أندية البريمييرليج بالإجماع في اجتماع الإثنين الماضي، على بدء المرحلة الأولى من خطة عودة المسابقة المتوقفة منذ شهر مارس/ آذار الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا وهي الخطة التي تتضمن استئناف التدريبات الجماعية، بداية من اليوم الثلاثاء ولكن وفق قواعد طبية صارمة.
 
تفاصيل الفحوصات 
رابطة البريمييرليج أصدرت بيانا رسميا، أوضحت فيه أن نتائج الفحوصات التي خضع لها 748 لاعبا وعضوا بالأجهزة الفنية ، أظهرت إصابة 6 أشخاص من 3 أندية بفيروس كورونا المستجد.
 
وكشفت الرابطة، أن هؤلاء الـ6 سواء كانوا لاعبين أو أعضاء بالأجهزة الفنية سيعزلون أنفسهم لمدة 7 أيام، في حجر صحي، ولن يتم وضع الفريق بأكمله في العزل طوال تلك المدة، تنفيذا للبروتوكول الطبي الذي وضعته الرابطة بالاشتراك مع الجهات الصحية في الحكومة البريطانية.
 
وقالت الرابطة في بيانها: "لقد قررنا الإعلان عن هذا الأمر، حتى تكون هناك نزاهة وشفافية كاملة في المعلومات، لكننا نؤكد أنه لن يتم تقديم تفاصيل محددة عن الأندية أو المصابين لأسباب قانونية".
 
ولا تشعر رابطة البريمييرليج من القلق بعد الإعلان عن تلك النتائج، كون الأعداد التي كشف عن إصابتها بكورونا ليست كبيرة، ومن ثم، ستستمر في المضي نحو استكمال خطة هودة المسابقة.
 
وتأمل الرابطة في استئناف المسابقة في النصف الثاني من يونيو/ حزيران على أن تنتهي في الأول من أغسطس/ آب على أقصى تقدير، حتى يتسنى بدء الموسم المقبل في بدايات سبتمبر/ أيلول.
 
المصدر: العين
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر