X
الخميس، 28 مايو 2020
 
 
صنعاء
26°C
عدن
34°C
الحديدة
36°C

فيديو| سحق هجوم للمليشيات الحوثية داخل مدينة الحديدة

03:17 2020/05/19
آخر تحديث
03:17 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الحديدة

وزع الإعلام العسكري للقوات المشتركة مشاهد اشتباكات عنيفة شهدتها مدينة الحديدة غربي اليمن صباح أمس الاثنين 18 مايو تكللت بسحق هجوم للمليشيات الحوثية وتكبيدها خسائر فادحة. 
 
ووفق ما أفاد به الإعلام العسكري شنت المليشيات الحوثية ساعات الصباح الأولى هجوماً من ثلاثة محاور؛  من محيط معسكر الدفاع الساحلي وحارتي 7 يوليو والضبياني،  ومن كلية الهندسة وجولة سيتي ماكس مستخدمة عناصر انتحارية وغطاء ناريا مكثفا. 
 
وأضاف أن المليشيات دفعت بالعشرات من عناصرها  تحت غطاء ناري مكثف ضمن مخطط لاختراق  الأحياء السكنية المحررة في شارعي الخمسين وصنعاء ومحيط مدينة الصالح ولكن دون جدوى. 
 
مؤكدا أن أبطال القوات المشتركة حسموا الاشتباكات التي استمرت زهاء ساعة،  ببسالة أحرقت العناصر المتسللة على خطوط التماس،  ومطاردة الفارين في عمق مناطق سيطرتهم ولايزال عدد من الجثث متناثرة .
 
واستخدمت المليشيات منصات مدفعية بين منازل المواطنين في حارتي 7 يوليو والضبياني جاعلة من السكان دروعا بشرية،  الأمر الذي اضطر القوات المشتركة استخدام السلاح المناسب لتجنيب المدنيين أية مخاطر.
 
  كما استهدفت بقذيفة دبابة مطاحن البحر الأحمر مخلفة المزيد من الأضرار فيها. 
 
ولفت ذات المصدر أن الهجوم الفاشل مخطط له منذ مطلع رمضان ، مشيرا إلى أن تحركات المليشيات وتجهيزاتها كانت مرصودة بدقة الأمر الذي أفقدها عنصر المباغتة أمام يقظة وصلابة القوات المشتركة.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر