X
الأربعاء، 03 يونيو 2020
 
 
صنعاء
26°C
عدن
32°C
الحديدة
34°C
©

الاتحاد الدولي لكرة القدم يتخذ قرارات مهمة

09:33 2020/04/05
آخر تحديث
09:33 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية_وكالات

اتّخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرارات مهمة بشأن اللعبة، وستُعتمد لاحقاً بعد مجموعة من التوصيات خرجت بها المجموعة القارية التي شكَّلها مجلس الفيفا، لمعالجة آثار تفشي فيروس كورونا المُستجد، وذلك بعد أول اجتماع لهذه اللجنة عبر الفيديو.
 
وقدَّمت المجموعة القارية مجموعة من التوصيات، جاء على رأسها تأجيل جميع المباريات الدولية المقرر إقامتها في يونيو (حزيران) المقبل، وهو إجراء شكلي في ظل تأجيل بطولة أوروبا 2020، وكأس كوبا أميركا بالفعل بسبب كورونا.
 
وثاني التوصيات هو التشاور مع الاتحادات القارية بخصوص المواعيد الجديدة لتصفيات كأس العالم 2022، والتوصية الثالثة تأجيل بطولتي كأس العالم للسيدات تحت 20 و17 عاماً حتى إشعار آخر.
 
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنّ حاجز السن ربما يُرفَع في أولمبياد طوكيو حتى لا يغيب اللاعبون الذين كان يحق لهم المشاركة في 2020 عن المنافسات بعد تأجيل الألعاب إلى العام التالي.
 
لكن، الاتحاد الدولي قال في بيان إنّ مجموعة العمل أوصت بأن تستمر المسابقة مفتوحة للاعبين المولودين (في) أو (بعد) أول يناير (كانون الثاني) 1997 مثلما كان مخططاً في البداية.
 
وهذا معناه فعلياً زيادة حاجز السن بواقع عام واحد مثلما طلبت كوريا الجنوبية وأستراليا، ولا يوجد حاجز للسن في مسابقة السيدات.
 
ولا تزال التوصيات بحاجة إلى أن يعتمدها مكتب الفيفا، وهو نسخة مصغرة من مجلس الاتحاد الدولي الذي يتخذ القرارات.
 
وتسبب تفشي كورونا في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خصوصاً أن النشاطات الرياضية تشهد تجمّعات كبيرة من الجماهير.

المصدر: 
الاندبندنت 
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر