X
الأربعاء، 03 يونيو 2020
 
 
صنعاء
25°C
عدن
32°C
الحديدة
34°C
©

كاسياس يقدم خطة لإنهاء الموسم .. ورابطة الدوري الإسباني ترد

08:33 2020/04/05
آخر تحديث
08:33 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية_وكالات

رفضت رابطة الدوري الإسباني، ممثلة في رئيسها خافيير تيباس، الفكرة التي طرحها إيكر كاسياس، أسطورة ريال مدريد، بشأن استكمال المسابقة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.
 
وتوقفت منافسات الليجا منذ منتصف شهر مارس/آذار الماضي بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك عند الجولة 27 من عمر المسابقة.
 
وقال كاسياس متسائلا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ماذا سيحدث للمسابقات الأوروبية؟ هل نؤجل المسابقات إلى سنة أخرى؟".
 
وأضاف: "إذا كانت الأمور على ما يرام في غضون 3-4 أشهر علينا الاستكمال ونضع النهائيات في ديسمبر/كانون الأول، ويبقى كأس العالم 2022 في موعده".
 
ويرى كاسياس، الذي أنهى مسيرته الاحترافية مع بورتو البرتغالي، أن هذا الحل سيتم من خلاله تعديل مواعيد المسابقات لتتوافق مع السنة التقويمية وبالتالي إنهاء الموسم المقبل قبل انطلاقة كأس العالم 2022.
 
لم ينتظر خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا كثيرا من أجل الرد على كاسياس، إذ قام بإعادة نشر تغريدة حارس بورتو السابق وعلق عليها بقوله: "تم اقتراح مواعيد جديدة ستسمح لنا بإنهاء الموسم".
 
وأضاف قائلاً: "الإرجاء والبدء مع العام الجديد سيعني خسارة الموسم".
 
واختتم: "ماذا سيحدث مع العقود التلفزيونية وعقود اللاعبين الموقعة لعدة مواسم والتي تمثل مليارات اليوروهات؟".
 
وكانت تقارير صحفية أشارت خلال الفترة الأخيرة إلى الخطة التي وضعتها رابطة الليجا من أجل استئناف المسابقة خلال منتصف أو أواخر شهر مايو/أيار المقبل على أقصى تقدير.
وتخطط الرابطة لإجراء اختبارات كورونا لجميع لاعبي الدوري الإسباني والمدربين وأفراد عائلاتهم قبل 72 ساعة من عودة الأندية إلى التدريب الكامل، كما سيتم منح الفرق 15 يوما أخرى من التدريبات قبل استئناف المباريات.
 
يذكر أن برشلونة يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن الغريم التقليدي ريال مدريد في المركز الثاني، بعد مرور 27 جولة من المسابقة.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر