X
الجمعة، 05 يونيو 2020
 
 
صنعاء
15°C
عدن
29°C
الحديدة
28°C
©

مدينة تعز تمسي على مجزرة حوثية وحشية مروعة

06:54 2020/04/05
آخر تحديث
06:54 PM
مشاركة
تعز - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

امست مدينة تعز جنوب غربي البلاد على جريمة وحشية ومروعة، ارتكبتها مليشيا الحوثي، مساء اليوم الأحد، مستهدفة نزيلات السجن المركزي غرب المدينة بقذائف المدفعية الثقيلة.
 
وبحسب آخر الإحصاءات المرشحة للارتفاع، أدى القصف العدواني الحوثي الى استشهاد خمس سجينات، وإصابة 28 آخريات، في القصف الذي طال قسم النساء بالسجن المركزي بثلاث قذائف متتالية.
 
وأطلقت المليشيا الحوثية منذ الخامسة مساء وحتى السادسة وعشرة دقائق مساء وابلا من القذائف، مستهدفة السجن المركزي والاحياء المحيطة به، في تصعيد خطير ردا على دعوات التهدئة التي بادرت بها الأمم المتحدة.
 
وهرع مسعفون متطوعون وسيارات إسعاف ومركبات مدنية لانتشال الضحايا اللاتي اسعفن الى مستشفيات متفرقة بالمدينة. وبحسب مصدر طبي توجد حالات إصابة خطرة ما يجعل حصيلة الشهيدات مرشحة للارتفاع.
 
وكانت طفلة في مقتبل العمر تزور والدتها النزيلة في السجن، حيث تصادف وجودها مع سقوط القذيفة، ما أدى إلى استشهاد الطفلة التي تمزق جسدها الى أشلاء بفعل شظايا إحدى القذائف.
 
وأدان اليمنيون هذه الجريمة الوحشية التي تأتي ضمن مسلسل الاستهداف الممنهج للمليشيا الحوثية ضد النساء والأعيان المدنية بمحافظة تعز التي سبق لها أن شهدت جرائم مروعة من هذا النوع للمليشيا الإيرانية.
 
وكان تقرير حقوقي صادر اليوم السبت، عن مركز المعلومات والتأهيل التابع لحقوق الإنسان، كشف عن 133 انتهاك وجريمة لمليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة تعز،  خلال شهر مارس الماضي.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر