X
الإثنين، 30 مارس 2020
 
 
صنعاء
21°C
غداً
H 30°C
L 12°C

فيديو| موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الأربعاء 25 مارس 2020

01:00 2020/03/26
آخر تحديث
01:00 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

موجز الأنباء من‌‌‌‌‌‌‌‎ ‎وكالة 2 ديسمبر‌‏ ‎الإخبارية ليوم الأربعاء 25 مارس 2020، ونستهله من محافظة الحديدة، حيث شهدت جبهات المدينة والمحافظة في الساعات الأولى من الصباح تصعيدا من قبل عناصر المليشيات المدعومة ايرانيا انتهى بالفشل الذريع أمام يقظة وصلابة القوات المشتركة. 
 
وفي مدينة الحديدة كسرت وحدات من القوات المشتركة محاولة تسلل للمليشيات في كيلو 16 شرق المدينة تزامنا مع تجمعات وتحركات مسلحة لعناصرها قرب خطوط التماس في شارعي صنعاء والخمسين داخل المدينة وتم التعامل معها بالسلاح المناسب وإجبارها على الفرار بعد وقوع إصابات مباشرة في صفوفها.
 
وفي مديرية التحيتا كسرت أيضاً وحدات من القوات المشتركة محاولة تسلل بائسة للمليشيات صوب منطقة الجبلية وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى، كما تم إخماد مصادر نيران المليشيات التي عاودت استهداف احياء سكنية في مدينة التحيتا مركز المديرية.
 
وفي مديريتي الدريهمي وحيس حققت مدفعية القوات المشتركة إصابات مباشرة في مواقع ومرابض مدفعية استخدمتها المليشيات لاستهداف منطقة الشجيرة الآهلة بالسكان جنوب الدريهمي، وأحياء سكنية في مدينة حيس.
 
كذلك تم إسقاط طائرة مسيرة حوثية في سماء الدريهمي تعد الثالثة من نوعها يتم اسقاطها في ذات المديرية خلال أسبوع.
 
وفي مديرية بيت الفقيه، ردت القوات المشتركة بسلاح المدفعية والأسلحة الرشاشة على مصادر نيران حوثية استهدفت قرى المرازيق ومزارع النخيل في منطقة الجاح الاستراتيجية.
 
تتابعون أيضاً أصيب طفلا يدعى عبد الله ماهوب راجحي علي قرب منزله بشظية في كتفه جراء قصف مدفعي من قبل المليشيات الحوثية استهدف منطقة الشجيرة التابعة لمديرية الدريهمي.
 
وفي خبر آخر ضبطت القوات المشتركة، شحنة مواد داخلة في صناعة متفجرات كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي.
 
وتقرؤون تقريراً نشرته وكالة 2 ديسمبر بعنوان (التصفيات الداخلية مستمرة.. الحوثيون في جبهة الموت للجميع).. حيث تظهر بين فينة وأخرى على السطح صراعات حوثية بينية، يعجز استشعارها حالة التذمر الشعبي منها، والرفض الإقليمي لها، وحربها ضد اليمنيين، عن تغطيتها، فتنفجر مرة بصورة إقصاءات، وثانية على شكل تصفيات جسدية وسياسية، وثالثة على هيئة اشتباكات مسلحة.
 
وفي تقرير آخر وثق فريق الرصد الإعلامي في وكالة 2 ديسمبر تشيع قرابة خمسين قياديا حوثيا خلال أسبوعين، بينهم قيادي برتبة عميد يدعى سمير الغولي، وخمسة عشر يتقاسمون بالتساوي رتب عقيد، مقدم، ورائد، إضافة لأربعة برتبة نقيب وآخرين يتوزعون على الرتب العسكرية، ملازم أول وثاني ومساعد، بينما خمسة عشر قياديا لم تحدد رتبهم إلا أن ثمانية منهم يحملون لقب "مشرف"، ونشرت الوكالة أسمائهم.
 
وفي الساحل الغربي التقى مديرا مديريتي المخا وذو باب عبد الرحيم الفتيح ومحمد الشاعري ومعهما منصور اليتيم رئيس لجنة الوقاية من فيروس كورونا بممثلي المنظمات الدولية والمحلية العاملة في الساحل الغربي.
 
وناقش اللقاء أهمية الأدوار التي يجب أن تضطلع بها المنظمات في الساحل الغربي في هذه المرحلة الحرجة للوقاية من فيروس كورونا الذي يجتاح العالم وفي مقدمة ذلك توعية المواطنين وتعريفهم بطرق الوقاية وأهمية الالتزام بالإرشادات والتعليمات التي من شأنها وقايتهم من هذا الفيروس.
 
وفي لقاء آخر مع فريق تطوعي من مبادرة "شباب لنا بصمة"، قال مدير مديرية المخا عبد الرحيم الفتيح إنه تم تحديد منافذ برية مزودة بأجهزة كشف طبية لمنع انتقال فيروس كورونا إلى الساحل الغربي.
 
وأضاف الفتيح، مكون من 30 متطوعة، أن قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح شكل لجنة للوقاية من فيروس كورونا تعمل ليل نهار من أجل تجنيب المواطنين الإصابة بهذا الفيروس من خلال إيجاد محاجر صحية ومراكز عزل في المنافذ والموانئ.
 
في سياق متقارب تتواصل لليوم الثاني على التوالي حملة نظافة دشنتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا بشكل خاص ومكافحة الأوبئة بشكل عام وتطبيع الحياة في المديريات المحررة.
 
وفي محافظة الجوف قتل أكثر من 20 عنصرا من عناصر مليشيا الحوثي، في كمينين نفذتهما قوات الجيش ومقاتلو القبائل، في مديريتي خب والشعف، والحزم.
 
إلى عدن حيث تسببت السيول الغزيرة المفاجئة بوفاة رجل يدعى عمر البركاني وامرأة من أسرة واحدة، بعد أن جرفت منزله الكائن في حارة شعلة اليمن بحي الدائري في مديرية المعلا، كما تسببت السيول بإصابة العشرات.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر