X
الإثنين، 30 مارس 2020
 
 
صنعاء
21°C
غداً
H 30°C
L 12°C
©

شبكة حقوقية ترصد 240 انتهاكا حوثيا للمدنيين من بداية مارس

05:14 2020/03/23
آخر تحديث
05:14 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

سجلت شبكة حقوقية يمنية، في بيان لها اليوم الإثنين، ما يفوق مئتي انتهاك ارتكبته مليشيا الحوثي في عدة محافظات خلال الثلاثة الأسابيع الماضية. 
 
وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات إنها وثقت 240 حالة انتهاك ارتكبتها المليشيا ضد المدنيين في عدد من المحافظات خلال الفترة من 1-20 مارس الجاري.
 
وحسب بيانها رصدت (53) حالة قتل بينها (4) نساء و(6) أطفال، وجرح (36) حالة بينها امرأتان و(3) أطفال.
 
وأشارت الشبكة إلى توثيق فريقها الميداني (14) حالة قتل تصفية وإعدامات ميدانية قامت بها المليشيا بحق مدنيين، منها (6) حالات قتل نتيجة طلق ناري مباشر، وحالة نتيجة قنص بطلق ناري في الرأس، وحالة قتل نتيجة التعذيب في المعتقل والسجون السرية بالإضافة إلى حالة واحدة بأزمة قلبية بسبب التهديد المباشر لأحد المواطنين.
 
ورصدت، وفقا للبيان، (151) حالة اختطاف واعتقال تعسفي طالت المدنيين، بينهم (7) حالات اعتقال لأطفال، و7 معلمات (مديرات مدارس).
 
وأضافت الشبكة الحقوقية أن الانتهاكات شملت كذلك تعذيب المختطفين حتى الموت، وارتكاب المجازر الجماعية بحق المدنيين وتعمد استهداف الأحياء الآهلة بالسكان والأسواق الشعبية بكافة أنواع القذائف غير الموجهة كقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، وزراعة الألغام في الأراضي الزراعية والطرق الفرعية، والتمترس في المنشآت التعليمية والأحياء السكنية والشوارع الرئيسية والأسواق العامة.
 
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر