X
الأربعاء، 08 إبريل 2020
 
 
صنعاء
28°C
غداً
H 30°C
L 11°C
©

إسبانيا.. 462 وفاة جديدة خلال 24 ساعة

04:48 2020/03/23
آخر تحديث
04:48 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية_وكالات

قالت وزارة الصحة في إسبانيا، اليوم (الاثنين)، إن إجمالي عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد بلغ 2182 بعد أن أودى الفيروس بحياة 462 الليلة الماضية.
 
وارتفع عدد الإصابات المسجلة في إسبانيا إلى 33089 من 28572. أمس (الأحد)، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.
 
وسعت الحكومة الإسبانية، الأحد، لتمديد حالة الطوارئ السارية حتى 11 أبريل (نيسان)، والتي فرضتها في محاولة للسيطرة على ثاني أسوأ حالة تفشي لفيروس كورونا في أوروبا، وقفز عدد الوفيات إلى أكثر من 1700 وتجاوز عدد حالات الإصابة 28 ألفاً.
 
وقال رئيس الوزراء، بيدرو سانتشيث، في إفادة صحافية: «نحن في حالة حرب»، وذلك بعد يوم من التحذير من أن «الأسوأ لم يأتِ بعد» في تفشي الفيروس، وأضاف أن الجيش سيلعب دوراً أكبر في التصدي للوباء ودعا إلى مساعدة اقتصادية أكبر من الاتحاد الأوروبي.
 
وتمنع حالة الطوارئ، التي فرضتها السلطات على مستوى البلاد في 14 مارس (آذار) لمدة 15 يوماً، الناس من الخروج إلا لحالات الضرورة القصوى.
 
ويحتاج تمديد حالة الطوارئ موافقة البرلمان لكن ذلك مسألة مضمونة بعد أن قال حزب المعارضة الرئيسي في إسبانيا، وهو حزب «الشعب» المحافظ، إنه سيؤيد ذلك مما أعطى الحزب الاشتراكي الذي ينتمي إليه سانتشيث وشريكه في الائتلاف الحاكم اليساري، حزب «أونيداس بوديموس»، مما يكفي من الأصوات لتأييد التمديد، وقال سانتشيث إنه يأمل أن توافق كل الأحزاب على التمديد.
 
وستكون هذه أول مرة يتم فيها تمديد حالة الطوارئ خلال الحكم الديمقراطي بإسبانيا المستمر منذ أربعة عقود، ومن المقرر أن يعقد البرلمان جلسة عامة يوم الأربعاء.
 
وأشاد سانتشيث بالتزام المواطنين بالبقاء في منازلهم ودافع عن أهمية تمديد حالة الطوارئ، قائلاً: «نأمل أن نستطيع، بهذا الإجراء الصارم والشديد والصعب، تعديل منحنى تطور فيروس كورونا».
 
Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر