X
الخميس، 02 إبريل 2020
 
 
صنعاء
18°C
غداً
H 27°C
L 13°C
©

منعوا نصف المساعدات.. الأمم المتحدة تتحدث عن عرقلة الحوثيين غذاء لثلاثمائة ألف امرأة حامل

09:43 2020/02/20
آخر تحديث
09:43 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

قالت الأمم المتحدة إن ميليشيا الحوثي، منعت وكالات الإغاثة لأكثر من ستة أشهر من تسليم مكملات غذائية لنحو   300 ألف من الأمهات الحوامل والمرضعات والأطفال دون الخامسة من العمر، جراء رفض الأمم المتحدة تنفيذ شرط المليشيا بتسليمها 2% من إجمالي المساعدات.
 
وسجلت اليمن أعلى معدلات وفيات الأمهات في المنطقة العربية، ويمكن أن يعني نقص الغذاء وسوء التغذية وتآكل الرعاية الصحية، التي تتفاقم بسبب الأوبئة مثل الكوليرا، زيادة في الأطفال الخدج أو ذوي الوزن المنخفض عند الولادة.
 
ووفقاً لتقارير المنظمات الدولية، أدى النقص المتزايد في الغذاء إلى إصابة أكثر من مليون امرأة حامل ومرضع بسوء التغذية، بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يصاب ما يقدر بنحو 144 ألف امرأة بمضاعفات الولادة.
 
ونقلت وكالة أسوشيتيد برس، عن مسؤول كبير بالأمم المتحدة، قوله" إن عرقلة الحوثيين أعاقت العديد من البرامج التي تغذي السكان الذين يتضورون جوعاً تقريبا، وتأثر أكثر من مليوني مستفيد بشكل مباشر".
 
وحجبت ميليشيا الحوثي تأشيرات وتصاريح المعدات والإمدادات ورفضت منح تصاريح لبعثات الأمم المتحدة للتنقل عبر المناطق التي   تخضع لسيطرتها، ومنعت نصف برامج إيصال المساعدات التي تقدمها الأمم المتحدة بهدف إجبار الوكالة على منحهم سيطرة أكبر على الحملة الإنسانية الضخمة.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر