X
الخميس، 02 إبريل 2020
 
 
صنعاء
17°C
غداً
H 27°C
L 13°C
©

انتهاكات الحوثيين ضد المدنيين في تعز بلغت 95 انتهاكا خلال يناير

06:56 2020/02/16
آخر تحديث
06:56 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

بلغ إجمالي الانتهاكات الحوثية ضد المدنيين بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد، 95 حالة انتهاك طالت المدنيين في مختلف مديريات المحافظة وفق ما كشفه تقرير لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان (hritc).

 

وأوضح التقرير أن المليشيا الكهنوتية  تسببت في مقتل 24 مدنياً بينهم نساء واطفال. حيث قتل سبعة مدنيين أحدهم طفلة في قصف حوثي طال الأحياء السكنية في حي المطار القديم والأحياء السكنية المجاورة للسجن المركزي وحي وادي الضباب، استخدمت فيه المليشيا أسلحة متنوعة.

 

وارتكب الحوثيون المدعومون من إيران  "3 مجازر دموية في يوم واحد أحدها بسوق المقهاية غرب مدينة تعز التي ارتكبت فيه مجزرة بتاريخ 27 من يناير حيث أطلقت المليشيا صاروخ كاتيوشا استهدف السوق وأدى لمقتل 3 مدنيين وإصابة 10 آخرين".

 

وقبل الحادثة تلك بساعات " سقطت أربع قذائف مدفعية على الأحياء السكنية في حي الظهرة بجوار مستشفى الكرامة غرب المدينة، مما أسفر عن مقتل الطفلة سمية ماجد عبد الرحمن عام و4 أشهر وإصابة 4 مدنيين آخرين بينهم والديها في العناية المركزة وشقيقتها أصيبت إصابة متوسطة حيث داهمت قذيفة الحوثيين منزلهم".

 

وبحسب تقرير مركز المعلومات فقد قتل 3 مدنيين في ذات الشهر عندما سقطت قذيفة على سيارة في منطقة المقهاية كانت تقلهم من الحوبان، فيما أقدم قناص حوثي بقتل امرأة مسنة.

 

وقتل عشرة مدنيين أحدهم طفل برصاص مسلحي المليشيا، وفق للتقرير الذي وثق " إصابة 26 مدنيا بينهم 7 أطفال وامرأتين، تسببت بها مليشيا الحوثي بإصابة 22 منهم بينهم 7 أطفال وامرأتين، حيث أصيب 15 مدنيا بينهم طفل وامرأة بالمقذوفات التي تلقيها المليشيا على الاحياء السكنية، كما أصيب 6 أطفال جراء انفجار لغم ارضي زرعته مليشيا الحوثي، واصيبت امرأة برصاص قناص تابع للمليشيا".

 

في السياق أبان التقرير  41 حالة انتهاك طالت الممتلكات العامة والخاصة تنوعت بين حرق ونهب وتدمير وإضرار جزئي وكلي.

 

وجاء في التقرير أن مليشيا الكهنوت " تسببت باحراق مبنى المؤسسة الاقتصادية، وتسببت باضرار 31 ممتلكا خاصا ،ودمرت 4 منازل كليا وتضرر 16 منزلا اخرين بشكل جزئي ودمرت 5 مركبات بينها باص مدرسة كما تضررت 6 مركبات أخرى جراء القصف المكثف بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

 

واقدم مسلحون حوثيون على نهب  أموال ومركبة واحدة واضرار مركبة أخرى بالرصاص، واحراق مركبتين اخريتين، وهي حالة من التصعيد الوحشي الحوثي ضد المدنيين والأعيان المدنية في المحافظة التي يحاصرها مسلحو الكهنوت منذ خمسة أعوام.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر