X
الأحد، 05 إبريل 2020
 
 
صنعاء
13°C
غداً
H 28°C
L 12°C
©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الاثنين

02:00 2020/01/21
آخر تحديث
02:00 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

نستهل موجز أهم الأنباء من "وكالة 2 ديسمبر" ليوم الاثنين 20 يناير 2020، بتدوينة لقائد المقاومة الوطنية عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح على منصة تويتر أعرب فيها عن الاستعداد لإسناد ما وصفها بالمعركة الوطنية في مديرية نهم شمال شرق العاصمة صنعاء.

 

ومن جهته، جدد العميد صادق دويد الناطق الرسمي للمقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، التأكيد باستمرار العمليات العسكرية لردع المليشيات الحوثية جراء خروقاتها المتواصلة للقرار الأممي القاضي بوقف إطلاق النار في الحديدة.

 

كذلك أصدرت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني بيان إدانة بشأن هجوم صاروخي باليستي أطلقته مليشيا الحوثي صوب تجمع جنود حكوميين في مأرب أدى لاستشهاد وجرح العشرات، وأكد البيان أن دماء الضحايا لن تذهب هدرا، معزيا أسر الشهداء ومتمنيا الشفاء للجرحى.

 

كما دانت دول أوروبية وعربية الهجوم الدموي الذي نفذته مليشيا الإرهاب الحوثية بشكل عدواني وسافر على تجمع لجنود من القوات الحكومية أثناء تأديتهم الصلاة في مسجد بالمحافظة.

 

وتطالعون في محافظة صنعاء؛ معارك بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي أسفرت، اليومين الماضيين، عن مصرع وأسر قرابة مئتي حوثي، في جبهة نهم شمال شرق العاصمة، بجانب سيطرة تلك القوات على مرتفعات استراتيجية خلال هجومها وإفشالها محاولة التفاف المليشيا في الجبهة الراكدة منذ سنوات.

 

ومن محافظة الحديدة تتابعون؛ ارتقى شهيد من الأطفال وأصيب آخر، جراء تعرضهما لانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الكهنوتية، التي زرعتها في أحياء سكنية بمنطقة كيلو 16 الحيوية، بمدينة الحديدة على الساحل الغربي اليمني.

 

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر