X
الخميس، 23 يناير 2020
 
 
صنعاء
12°C
غداً
H 20°C
L 11°C

مباشر

©

العميد صادق دويد: يمدد مجلس الأمن عمل البعثة الأممية بالحديدة رغم فشلها في إحراز أي تقدم

10:00 2020/01/13
آخر تحديث
10:00 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

علق الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية، عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي، العميد صادق دويد، اليوم الاثنين، على قرار مجلس الأمن الدولي بتمديد عمل البعثة الأممية في الحديدة حتى يوليو المقبل.

 

وقال العميد دويد في تغريدة مقتضبة نشرها على حسابه بمنصة تويتر:" عام كامل ولم تحرز بعثة الأمم المتحدة في الحديدة أي تقدم لتنفيذ اتفاق ستوكهولم".

 

 

وأضاف دويد في سياق تدوينته أنه " ورغم إخفاق هذه البعثة في أداء مهامها يقوم مجلس الأمن بالتمديد لها لستة اشهر قادمة". في إشارة من العميد دويد الى الفشل المتراكم الذي خلفه الدور الأممي في التساهل مع المليشيا الكهنوتية.

 

وكان مجلس الأمن الدولي قرر اليوم تمديد عمل البعثة الأممية في الحديدة، التي أخفقت منذ توليها مهام الإشراف على تنفيذ الاتفاق، في ظل تعنت وإصرار حوثي على عدم التنفيذ مع غياب الدور الأممي الحاسم.

 

وتولى ثلاثة جنرالات مختارين من الأمم المتحدة رئاسة البعثة الأممية الى الحديدة، هم كاميرت، ولوليسجارد، وجوها، إلا أن الثلاثة تعثروا في إلزام الحوثيين على التنفيذ.

 

وارتكبت مليشيا الكهنوت الإرهابية آلاف الخروقات في المدينة وساحلها الغربي، أسفرت في مجملها عن سقوط ضحايا بالمئات من المدنيين الأبرياء في ظل صمت أممي مطبق عن تلك الانتهاكات الفظيعة.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر