X
السبت، 25 يناير 2020
 
 
صنعاء
17°C
غداً
H 22°C
L 6°C

مباشر

©

الإمارات تقدم قافلة مساعدات طبية جديدة للقطاع الصحي في الساحل الغربي اليمني هي الثانية من نوعها خلال شهر

08:43 2019/12/07
آخر تحديث
08:43 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الساحل الغربي:

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، اليوم السبت، قافلة مساعدات طبية للقطاع الصحي في الساحل الغربي اليمني هي الثانية من نوعها خلال شهر لمكافحة الأوبئة.

 

وشملت المساعدات كميات من الأدوية والمحاليل الطبية لمستشفى المخا بمحافظة تعز ومستشفيات الدريهمي والخوخة وحيس بمحافظة الحديدة وبما يمكنها من الاستمرار في استقبال ومعالجة كافة الحالات المرضية وعلى رأسها حالات الإصابة بحمى الضنك والملاريا والإسهامات المائية الحادة.

 

ومن المقرر تقديم كميات مماثلة لمستشفى التحيتا التابعة لذات المحافظة.

 

يأتي ذلك ضمن حملة جديدة وواسعة أطلقتها دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال، في الساحل الغربي منتصف شهر أكتوبر الماضي تلبية لنداء استغاثة من الجهات المختصة والمواطنين جراء انتشار الأوبئة مجددا وتسجيل حالات وفاه في الكثير من المناطق.

 

وأكد مدراء المستشفيات المذكورة في تصريحات صحفية ان الدعم المتواصل والسخي المقدم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مكن مستشفياتهم من التغلب على إشكالية تزايد حالات الإصابة بحمى الضنك والحميات الأخرى وتقديم الخدمات الطبية المجانية للمرضى.

 

ووفق احصائيات رسمية للقطاع الصحي في الساحل الغربي والسهل التهامي فأن المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية المؤهلة والمدعومة اماراتيا، والعيادات المتنقلة التابعة لهيئة الهلال استقبلت وعالجت منذ انطلاق الحملة أكثر من 8 الاف حالة مرضية اعداد كبيرة منها مصابة بأمراض الحميات.

 

وعبر مواطنون عن بالغ سعادتهم وشكرهم الجزيل لدولة الإمارات حكومة وشعبا مؤكدين في تصريحات صحفية أن دعم الإمارات للمستشفيات والمراكز الصحية هو دعم لكل اسرة ولكل مواطن في الساحل الغربي ولا ينكره إلا جاحد.

 

وكانت دولة الإمارات قد حققت خلال الفترة الماضية نجاحا كبيرا وملموسا في مكافحة الأوبئة عبر عشرات الحملات الطبية فضلا عن دعمها المدروس للقطاع الصحي منذ الأسابيع الأولى على تحرير مديريات الساحل الغربي.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر