X
السبت، 14 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
19°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

تأهل منتخبات العراق والسعودية والبحرين وقطر، لنصف نهائي بطولة "خليجي 24".

02:01 2019/12/03
آخر تحديث
02:01 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ وكالات

تأهلت منتخبات العراق والسعودية وقطر والبحرين، إلى نصف نهائي كاس الخليج، المقاومة في الدوحة، بعد منافسات مثيرة شهدتها الجولة الثالثة والأخير للمجموعة الثانية.
 
وفي اللقاء الذي جمع منتخبنا مع نظيره العراقي حسم التعادل السلبي مباراة المنتخبين، التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.
 
وبذلك التعادل يتأهل المنتخب العراقي متصدرًا عن المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، فيما يغادر منتخبنا برصيد نطقة وحيدة.
 
وفي المواجهة الثاني، ثأر المنتخب السعودي من نظيره العماني وجرده من اللقب بالفوز عليه 3-1، ليتأهل الى نصف نهائي بطولة كأس الخليج "خليجي 24" المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، بصحبة المنتخب البحريني الفائزة على نظيره الكويتي 4-2 .
 
 
وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، مقابل أربع نقاط للبحرين الذي تفوق على عُمان بفارق الأهداف، فيما جاء الكويت رابعا بثلاث نقاط.
 
وسيواجه المنتخب السعودي في نصف النهائي نظيره القطري المضيف ثاني المجموعة الأولى في مباراة حساسة نظرا للعلاقات الدبلوماسية المقطوعة بين الرياض والدوحة منذ 2017 على خلفية اتهام الأخيرة بدعم تنظيمات متشددة وهو ما تنفيه، فيما يلعب منتخب البحرين مع العراق بطل المجموعة الأولى.
 
ونجح المنتخب البحريني بمسعاه للتأهل، حيث كان الفوز امله الوحيد لتحقيق هذه الغاية، فلعب مهاجماً منذ اللحظات الأولى للمباراة وهدد مرمى "الأزرق" الكويتي أكثر من مرة، قبل أن ينجح مدن في افتتاح التسجيل بعدما انطلق في هجمة مرتدة منفرداً بالحارس حميد القلاف ووضع الكرة على يساره (45+1).
 
 
هذا وتصدر  مبخوت قائمة هدافي البطولة، برصيد 5 أهداف، سجلها خلال لقاءي اليمن وقطر.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر