X
السبت، 14 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
19°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة "2 ديسمبر" ليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019

01:44 2019/12/03
آخر تحديث
01:44 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر

توافيكم وكالة "2 ديسمبر" بأهم الأنباء التي تناولتها ليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019م، والبداية، ترأس العميد طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية، اليوم الثاني من ديسمبر 2019، اجتماعا ضم قادة ألوية حراس الجمهورية وأركاناتها، للوقوف أمام مهام أهداف الثورة التي بدأها الزعيم علي عبدالله صالح مثل هذا اليوم قبل عامين من داخل العاصمة صنعاء، وتتواصل اليوم في كل جبهات البطولة والفداء.
 
وافتتح اللقاء بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدمتهم ثورة ديسمبر، في سبيل استعادة دولة الجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء من براثن التخلف والكهنوت، انتصارا لثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.
 
 
إلى ذلك تجدون خبر، نعي قائد المقاومة الوطنية  العميد ركن طارق محمد عبدالله صالح، للعميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع الذي استشهد مساء اليوم متأثراً بجراحه إثر تعرضه لإطلاق نار في محافظة تعز. 
 
وقال العميد طارق صالح في نعي الشهيد الحمادي نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل "تويتر": يرتفع مقام التضحية والوطنية والرجولة في جيش الجمهورية مع كل شهيد من أبنائه يقول للمعارك: هذا أنا.
 
وأضاف قائد المقاومة الوطنية: "رغم الوجع فإننا نفتخر أننا جيش جمعتنا الجندية أيها العميد عدنان الحمادي وسيبقى هذا الرابط ذمة في رقابنا حتى نلتقي". 
 
وتتابعون في الوكالة أيضاً نبأ استشهاد القيادي العسكري "الحمادي" أول مقاومي الحوثي بعملية اغتيال.
 
وننتقل بكم إلى الأخبار الميدانية العسكرية في الساحل الغربي، فقد تصدت  القوات المشتركة لهجوم شنته مليشيات الحوثي،  على مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، غرب اليمن.
 
 وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن المليشيا، الموالية لإيران، شنت هجوماً على مناطق جنوب غرب التحيتا مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية.
 
أيضا، تصدت القوات المشتركة لهجوم  أخر شنته مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً ،شرق مدينة الحديدة وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح. 
 
وتقرؤون أيضا،  مصادر وثيقة الاطلاع لـ" وكالة 2 ديسمبر" أكدت مقتل أحد أبرز القيادات الحوثية الميدانية في جبهة الحديدة متأثرا بإصابته لينضم إلى عشرات آخرين لقوا مصرعهم خلال الأسبوع الماضي في محاولات تسلل فاشلة تصدت لها القوات المشتركة ببسالة.
 
 
إنسانيا، سيرت  هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الإثنين 2 ديسمبر ، عيادة متنقلة لمكافحة حمى الضنك في منطقة الشاذلية بمديرية المخا محافظة تعز،  تلبية لنداء استغاثة من الجهات المختصة والمواطنين .
 
 
وتطالعون، تقريرا خاصا بعنوان، الشهيدان الزعيم والأمين .. نقوش حميرية على جدار التاريخ.
 
وتقرير آخر تجدونه بعنوان، 233000 شخص قتلوا بسبب ميليشيا الحوثي منذ 2015
 
 
عربيا، أصيب عدد من المحتجين برصاص مجهولين في ساحة ثورة العشرين وسط مدينة النجف العراقية، مساء الاثنين، فيما تجددت المواجهات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب أمام مجلس محافظة كربلاء.
 
وتجدون تقريرا لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، والتي وصفت الاحتجاجات الأخيرة في إيران بالأكثر دموية  منذ 40 عاماً..
 
كذلك تتابعون، العفو الدولية تكشف ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات في إيران.
 
ونختتم الموجز، بتأهل منتخبات كل من العراق  والسعودية والبحرين وقطر، لنصف نهائي بطولة "خليجي 24".
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر