X
السبت، 14 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
22°C
غداً
H 25°C
L 7°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة "2 ديسمبر" ليوم الأحد

02:21 2019/12/02
آخر تحديث
02:21 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ وكالات

موجز بأهم الأنباء من وكالة "2 ديسمبر" ليوم الأحد 1 ديسمبر2019، ونستهله، بوصف ناطق المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد انتفاضة 2 ديسمبر بأنها ثورة رفعت "لاءاتها" ضد الكهنوت الحوثي.
 
وقال، مساء اليوم، في تغريدة على موقعه الرسمي في "تويتر" إن 2 ديسمبر " إرادة شعبية..هي جملة من اللاءات الرافضة للظلم و تقييد الحرية و اللصوصية. لاءات في وجه الإمامية، والعنصرية السلالية، والتبعية الخمينية".
 
وأضاف " هي لاءات تحذر من المساس بأهداف الثورة اليمنية العظيمة  سبتمبر وأكتوبر".
 
وعن آخر المستجدات العسكرية في الساحل الغربي، استأنفت مليشيا الحوثي، عصر اليوم الأحد، خرق هدنة أممية في مدينة الحديدة، بقصفها مجمعا صناعيا يتبع أحد كبار رجال الأعمال في اليمن.
 
وفي الحديدة أيضا، أصيب،  مواطن بانفجار لغم فردي زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في منزله بمنطقة المسنا شرق المدينة على الساحل الغربي .
 
 وقال مصدر طبي إن اللغم انفجر بالمواطن توفيق محمد عبدالله جلاجل أثناء عودته إلى منزله الكائن في منطقة المسنا، وأدى إلى تمزيق قدميه ليتم نقله لحظة إصابته إلى مستشفى الدريهمي لتلقي العلاج.
 
 
وبالتزامن مع الذكرى الثانية لانتفاضة ديسمبر نوافيكم،  باجتماع اللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى الثانية لاستشهاد الزعيم والأمين والتي أعلنت  جاهزيتها الكاملة لتنظيم الفعالية.
 
ونستمر في الحديدة، فقد قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال شهر نوفمبر المنصرم مساعدات غذائية لأكثر من 3600 أسرة نازحة في محافظة الحديدة غربي اليمن خلال شهر نوفمبر المنصرم .
 
 
وننتقل إلى التقارير الخاصة وتقرؤون، نجوم صالح ومستنقعات الحوثي.. اليمن وقراره بين عهدين. 
 
كذلك تجدون انفوجرافيك خاص 
 
تقرير آخر مصور بعنوان :  نُصرةً لليمن ووأدًا للكهنوت..." ديسمبر" يتجدد لإعلاء قيم الجمهورية..
 
أيضا تتابعون، حروب حوثية تمتد إلى داخل الميليشيا مسنودة بالتعامل السلالي وصراع النفوذ والنهب.
 
ونختتم الأنباء المحلية، بخبر نزع المشروع السعودي للألغام  في اليمن "مسام" 1611 لغما حوثيا خلال الأسبوع الثالث من نوفمبر
 
ونتحول إلى الشأن العربي والدولي والبداية من العراق، حيث  صوت البرلمان العراقي اليوم الأحد بقبول استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في أعقاب احتجاجات عنيفة مناهضة للحكومة بدأت منذ أسابيع.
 
وفي العراق أيضا، حذر تقرير لصحيفة الغارديان من اختيار الكتل السياسية خليفة لرئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي يكون مقربا من طهران، التي استعدت الشعب العراقي ووجهت المسؤولين في بغداد بفتح النار على المتظاهرين لإخماد الثورة.
 
كذلك خبر، انطلاق أكبر تظاهرة ليلية ضد النفوذ الإيراني في العراق
 
ومن لبنان، فقد انتهى "أحد الوضوح" الذي شارك فيه عشرات الآلاف من المحتجين في بيروت ومختلف المناطق اللبنانية، ولم تتضح بعد الصورة الضبابية في البلاد.
 
 ونختتم الموجز بالنبأ الرياضي، وبالتحديد من الدوري الإسباني حيث فاز برشلونة على  أتلتيكو مدريد بهدف قاتل، ليعود إلى تقاسم الصدارة مع ريال مدريد.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر