X
الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
19°C
غداً
H 25°C
L 9°C

مباشر

©

خبراء: شحن الهواتف في المطارات والفنادق يعرضها لخطر الاختراق

12:30 2019/11/20
آخر تحديث
12:30 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ وكالات

حذر عدد من الخبراء الأمنيين الأشخاص من شحن هواتفهم الجوالة في منافذ شحن الهواتف الموجودة في المطارات والفنادق، قائلين إن ذلك قد يعرض الهاتف للاختراق من قبل المتسللين.
 
وبحسب تقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، فإن اللجوء إلى هذه المنافذ يمكن أن يعرض الهواتف لما يطلق عليه«Juice Jacking»، والذي يعني قيام المتسللين بتثبيت برامج ضارة في أسلاك الشحن ومنافذ الـ«USB» الموجودة في الأماكن العامة بحيث يتمكنون من اختراقها بسهولة والوصول إلى أدق المعلومات الموجودة بداخلها.
 
وحذر ليفيو أرسين، خبير الأمن الإلكتروني في شركة «BitDefender»، وهي شركة متخصصة في برمجيات الأمن السيبراني ومكافحة الفيروسات، من اللجوء إلى هذه المنافذ قائلا «المتسللين يستغلون عدم امتلاك الكثير من الأشخاص لبطارية إضافية لهواتفهم، في حين لا يتوقع الكثيرون أن هواتفهم معرضة للخطر من قبل هذه المنافذ».
 
ومن جهته، قال فاساس سيكار، الأستاذ في معهد «سي لاب»، معهد للبحوث «على غرار المخادعين الذين يسرقون أرقام بطاقات الخصم من خلال وضع أجهزة قراءة البطاقات غير القانونية، أو الكاشطات، على أجهزة الصراف الآلي، يمكن للمتسللين اقتحام منافذ الشحن الموجودة بالأماكن العامة واستبدالها بأجهزتهم الخبيثة بسهولة».
 
وحذر مكتب مقاطعة لوس أنجليس المسافرين من الأمر ذاته، وقال لوك سيساك، نائب محامي المقاطعة، في شريط فيديو نُشر على الإنترنت هذا الشهر: «قد ينتهي الأمر إلى التوصل إلى أدق التفاصيل الموجودة على الهاتف، ومن بينها بيانات الحساب المصرفي الخاص بصاحب الهاتف».
 
وقد أكد كل من أرسين وسيكار إنهما غير متأكدين من عدد المرات التي وقعت فيها هجمات قرصنة داخل منافذ الشحن العامة، إلا أنهما حذرا من أن الانتشار السريع لهذه المنافذ ينذر بمخاطر كبيرة قد لا تحمد عقباها.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر