X
الإثنين، 09 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
18°C
غداً
H 25°C
L 10°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة "2 ديسمبر" ليوم الثلاثاء

02:32 2019/11/13
آخر تحديث
02:32 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر

نستهل موجز بأهم الأنباء من وكالة "2 ديسمبر" ليوم الثلاثاء  12 نوفمبر 2019 بخبر،  باشرت وحدتا الأشغال العامة والعمليات الإنسانية التابعتين  للمقاومة الوطنية ، اليوم الثلاثاء ، العمل في ترميم و إعادة تأهيل مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا والذي تعرض لقصف إرهابي من قبل المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا .
 
ويأتي العمل في المستشفى بعد يومين من زيارة تفقدية قام بها العميد صادق دويد عضو القيادة المشتركة المتحدث الرسمي باسم المقاومة الوطنية حراس الجمهورية اطلع خلالها على حجم الأضرار .
 
عسكريا، تواصل المليشيات الحوثية الموالية لإيران، خروقاتها اليومية للهدنة الأممية، في  الحديدة مستهدفة  مواقع القوات المشتركة وأحياء سكنية، البداية من التحيتا إصابة قيادي حوثي بارز بجروح خطيرة ومقتل 4 من مرافقيه في كمين محكم نفذته القوات المشتركة,
 
في التحيتا أيضا، أحبطت القوات المشتركة، مساء الثلاثاء محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الموالية لإيران، استهدفت زرع عبوات ناسفة في طريق ترابي. 
 
 إلى الدريهمي حيث تعرضت مواقع القوات المشتركة   لقصف عنيف بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة وبقذائف RBG، كما كثفت المليشيات نيران أسلحة رشاشة من عيارات عدة .
 
وفي محافظة تعز،لقي 30 من مسلحي مليشيا الحوثي مصرعهم وجُرح عدد آخر في عملية نوعية نفذها سلاح المدفعية للقوات المشتركة، اليوم الثلاثاء، في جبهة البرح غرب محافظة . 
 
تقرؤون، تواصل  وكالة "2ديسمبر" النزول الميداني ورصد ما اقترفته مليشيا الكهنوت الإرهابية بحق سكان الساحل الغربي من جُرم يفوق كل جريمة، تشهد عليه أجسادٌ بريئة مُزقت بالألغام والقذائف والعبوات الناسفة، منها أرواحٌ خلت في عداد الشهداء إلى بارئها، والبعض جرحى، والغالبية معاقون حالت جرائم الكهنوت بينهم وبين حلم المستقيل الذي رسموه ذات يوم على رمال تهامة فمحته المليشيا عندما مرت من هناك.
 
ننتقل بكم إلى محافظة لحج أطلقت عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية النار على طفل لدى خروجه من مدرسته، في مديرية القبيطة بمحافظة لحج، جنوب اليمن.
 
وفي غربي مدينة تعز، سقط عدد من عناصر ميليشيا الحوثي قتلى وجرحى  خلال مواجهات مع القوات الحكومية.
 
إنسانيا، تمكّن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" خلال الأسبوع الأول من نوفمبر 2019م من انتزاع 1,528 لغماً وعبوات ناسفة متنوعة زرعتها مليشيا الحوثي في عدة محافظات.
 
عربيا، شهدت العراق اليوم أول تظاهرة عسكرية في كربلاء هي الأولى في العراق دعما للاحتجاجات الشعبية.
 
لبنان، أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، أن الاستشارات النيابية لتشكيل الحكومة الجديدة في البلاد قد تبدأ الخميس.   كما لفت إلى أنه تم دعوة المتظاهرين للحوار دون تلقي جواب 
 
ونختتم الموجز، بتحقيق منتخبنا الوطني للتنس بقيادة المدرب الكابتن زهير موشجي نتائج متميزة في منافسات اليوم الأول للبطولة الأسيوية للتنس التي انطلقت منافساتها بمدينة جدة السعودية.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر