X
الأربعاء، 20 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
18°C
غداً
H 21°C
L 9°C

مباشر

©

قلق أمني في صنعاء رافقه انتشار كثيف لمسلحي الحوثي

06:50 2019/11/09
آخر تحديث
06:50 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ صنعاء

نشرت المليشيا الحوثية، اليوم السبت، الآلاف من مسلحيها، في مداخل وشوارع العاصمة صنعاء، في حالة طوارئ غير معلنة بدعوى تأمين من وصفتهم بأنهم ضيوف الرسول، إشارة إلى احتفائيتها بذكرى المولد النبوي.
 
وفي  معظم أحياء وشوارع المدينة نشرت المليشيا الآلاف من المسلحين الأمنيين المدججين بالسلاح والأطقم العسكرية، ووحدات عسكرية من مقاتليها الذين استدعتهم من مناطق مختلفة إلى صنعاء خلال الأسبوعين الفائتين.
 
وتقول المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران، إنها تفرض هذه الإجراءات لما أسمته تأمين ضيوف رسول الله، فيما يرى مراقبون أنها قيودٌ أمنية بما يشبه "حالة طوارئ" تطلقها المليشيا تحت مسميات خادعة.
 
وفي الإطار أجبرت المليشيا مئات المركبات في العاصمة صنعاء على تغيير مساراتها بعد وقف المليشيا حركة السير في شوارع رئيسية بالمدينة، ونشر حواجز خرسانية وأمنية لما أسمته "تأمين المشاركين في فعاليات المولد النبوي".
 
وبعض المركبات رُكنت على جنبات الطرق من قبل النقاط الأمنية التي نشرتها المليشيا غالبيتها لسكان كانوا يحاولون الوصول إلى منازلهم باتجاه مناطق التحرير والسبعين والصافية والحي السياسي.
 
وتحدث مواطنون إلى وكالة "2ديسمبر"، عن استيائهم من هذه الإجراءات التي عطلت أعمالهم وتسببت في اختناق الحركة المرورية وأضرت بمصالح الناس بعضهم مرضى كانوا يتحركون في الطرق للوصول إلى المستشفيات.
 
Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر