X
الجمعة، 15 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
23°C
غداً
H 24°C
L 7°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019

02:44 2019/11/09
آخر تحديث
02:44 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر

موحز لأهم الأنباء من وكالة "2 ديسمبر" والبداية، بالعملية العسكرية النوعية لقوات خفر السواحل اليمنية في البحر الأحمر، التي أسفرت عن إحباط عملية تهريب كبرى لمواد تدخل في صناعة المتفجرات .
 
الإعلام العسكري التابع  للقوات المشتركة قال:  إن قوات خفر السواحل اليمنية في البحر الأحمر  تمكنت من ضبط  شحنة من السماد المحتوي على 46 % من مادة اليوريا ، مشيرا أن هذا النوع من السماد يدخل في صناعة الألغام والمتفجرات . 
https://www.2dec.net/news21166.html
 
وتقرؤون أيضاً، بعد تأخر أكثر من شهرين بسبب عرقلة وتعنت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا ، تمكن الفريق الحكومي من تبديل ضباط الارتباط الممثلين له في غرفة العمليات المشتركة الثلاثية التي تشارك فيها بعثة الأمم المتحدة برئاسة الجنرال جوها، وتتخذ من سفينة في البحر الأحمر غربي الحديدة مقرا لها  .
https://www.2dec.net/news21183.html
 
إلى حيس،  أحبطت القوات المشتركة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة هجوما حوثيا واسعا بمختلف الأسلحة، وألحقت بالمهاجمين خسائر في المقاتلين بالعشرات وتدمير مخزن أسلحة.

https://www.2dec.net/news21192.html
 
وتواصل المليشيات الحوثية الموالية لإيران،  في خروقاتها  للهدنة الأممية، حيث فتحت  النار بكثافة على مواقع تمركز جنود القوات المشتركة إلى الشمال من حيس بالأسلحة المتوسطة.
https://www.2dec.net/news21181.html

 
وفي منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه ذكرت المصادر أن المليشيا أطلقت نيران أسلحتها القناصة على مواقع تمركز جنود المشتركة في المنطقة بشكل متقطع نهارا.
https://www.2dec.net/news21181.html
 
تنظيميا، رعت قيادة المؤتمر الشعبي العام، والمقاومة الوطنية في الساحل الغربي حفلا تكريميا لطلاب فائزين بمسابقات مدرسية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة الساحلية.
https://www.2dec.net/news21174.html

 
ننتقل بكم إلى محافظة الضالع، حيث أخبرت مصادر محلية وكالة "2 ديسمبر"، اليوم الجمعة، بحملة اعتقالات واسعة نفذتها مليشيا الكهنوت الإرهابية ضد سكان في مديرية الحُشا المحافظة .
https://www.2dec.net/news21167.html

 
وعن انتهاكات المليشيات الحوثي تتابعون تقريرا صادرا عن منظمة الصحة العالمية، قالت فيه، إن 70 ألفا من الرجال والنساء والأطفال في اليمن أصيبوا بجروح خطيرة نتيجة العنف الذي تمارسه -ميليشيا الحوثي المسلحة ضد اليمنيين- منذ انقلابها على الدولة أواخر 2014. 
https://www.2dec.net/news21180.html

 
أما في نهم،  استشهد طفل وأصيب طفلان بجروح، جراء انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء. بحسب معلومات وردت اليوم الجمعة من هناك.
https://www.2dec.net/news21187.html

 
عربيا، احتشد آلاف العراقيين في شوارع العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية للجمعة الثالثة على التوالي، رغم حصيلة القتلى الكبيرة التي وقعت أثناء محاولة فض اعتصام المحتجين أمام مقر محافظة البصرة.
https://www.2dec.net/news21186.html
 
وفي لبنان، تغيّب آلاف التلاميذ عن صفوفهم، اليوم (الجمعة)، لليوم الثالث على التوالي في المناطق اللبنانية كافة، وتظاهروا أمام مرافق عامة ومصارف، في إطار الحراك الاحتجاجي المستمر منذ ثلاثة أسابيع في لبنان للمطالبة برحيل الطبقة السياسية.
https://www.2dec.net/news21182.html

 
ونختتم الموجز، بالفوز المستحق لمنتخبنا للشباب على نظيره السريلانكي،  في ثاني مباراة له ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات بطولة آسيا للشباب 2020 تحت 19 عاماً في أوزبكستان.
https://www.2dec.net/news21189.html
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر