X
الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
22°C
غداً
H 24°C
L 6°C

مباشر

©

القوات المشتركة تفشل تسللا حوثيا في التحيتا

05:39 2019/11/07
آخر تحديث
05:39 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ الحديدة

أفشلت القوات المشتركة محاولة تسلل لمليشيا الحوثي، ظهر اليوم الخميس في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة على الساحل الغربي اليمني.
 
وقال مصدر عسكري ميداني أن مجاميع مسلحة تابعة للمليشيا حاولت التسلل نحو مواقع المشتركة، إلا أن جنود الأخيرة رصدوها وتعاملوا معها فورا. 
 
وأضاف أن أبطال القوات المشتركة خاضوا اشتباكات عنيفة مع المليشيا الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وتمكنوا من إحباط عملية التسلل ملحقين بعناصر المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
وكانت القوات المشتركة ألحقت بالحوثيين أمس هزيمة نكراء وخسائر فادحة بالأرواح والمعدات، أثناء محاولتهم فتح ثغرة للوصول إلى عناصر منهم تتخذ من المدنيين داخل أحد أحياء مركز مديرية الدريهمي دروعا بشرية، كما تم سحق محاولتي تسلل أخريين لانتشال جثث عناصر مليشاوية سقطت بين قتيل وجريح بنيران المشتركة في المديرية. 
 
يشار إلى تصاعد ملفت في خروقات المليشيا الحوثية الموالية لإيران، الثلاث الأيام الماضية، لاتفاق هدنة في مناطق الساحل الغربي رعته الأمم المتحدة، بينها محاولات تقدم في عدد من مديريات جنوب الحديدة، كسرتها القوات المشتركة، كان أكبرها قصفا صاروخيا باليستيا على مدينة المخا راح ضحيته شهداء وجرحى مدنيين.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر