X
الجمعة، 15 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
22°C
غداً
H 24°C
L 7°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019

02:44 2019/11/07
آخر تحديث
02:44 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر

توافيكم وكالة "2 ديسمبر" بأهم الأنباء  التي تناولتها ليوم الأربعاء، والبداية، مع، قائد قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح يطالب مجدداً  بإنهاء اتفاق ستوكهولم المتضمن هدنة عسكرية في الساحل الغربي اليمني.
 
وقال العميد طارق إن التصعيد الأخير للمليشيا الكهنوتية في جبهة الساحل " يظهر حالة الاحباط الشديد الذي وصلت إليه في جبهة الساحل وعدم قدرتها على تحقيق أي انتصار".
 
وفي الموجز تقرؤون، بيان صادر عن قيادة القوات المشتركة عقب  ارتكاب  مليشيا  الحوثية الموالية لإيران، جريمة إرهابية تمثلت في استهداف مدينة المخا في الساحل الغربي بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة تم التصدي لمعظمها بنجاح، وسقطت بعضها على أحياء سكنية ومخيم للنازحين ومركز طبي تابع لمنظمة أطباء بلا حدود. 
 
ميدانيا تتابعون،  كسرت  القوات المشتركة، ثلاثة تسللات نفذتها مليشيات إيران، مسبوقة بقصف مدفعي على الأحياء السكنية ومواقع القوات المشتركة شرقي مدينة الدريهمي محافظة الحديدة، وألحقت بالمليشيات هزيمة نكراء حيث ماتزال جثث عناصرها مرمية بالعراء. 
 
عسكريا أيضا،شنت المليشيا قصفاً مدفعياً عنيفاً مستخدمة قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وقذائف عيار 82 ، بجانب أسلحة ثقيلة نوع م.ط عيار 23.  على مواقع القوات المشتركة في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة . 
 
وتطالعون في الموجز، بيانا  لقوات العمالقة رحبت من خلاله باتفاق الرياض الذي تم التوقيع عليه رسميا بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض.
 
ونتتقل بكم إلى المستحدات في المحافظات اليمنية، والبداية من محافظة البيضاء، حيث لقي 8 مسافرين مصرعهم وأصيب العشرات ،فجر الأربعاء في حادث تصادم مروع بين شاحنة وحافلة للنقل الجماعي بمديرية الشرية محافظة البيضاء.
 
وفي صنعاء المختطفة، تتابعون ، استمرار المليشيات الحوثية في نهب اموال المواطنين والتجار بطريقة تعسفية،  حيث فرضت  على ملاك كسارات الأحجار ربع دخل الكميات المباعة لدعم فعاليات المولد النبوي.
 
عربيا، جدد المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات، الثقة في الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً للمجلس الأعلى للاتحاد لولاية رابعة، مدتها خمس سنوات وفقاً لأحكام دستور الإمارات. طبقا لما أوردته وكالة أنباء الإمارات .
 
وفي الأردن، أقدم رجل، على طعن 4 سياح ورجل أمن ومرشد سياحي وسائق حافلة، أثناء تواجدهم في مركز الزوار بمنطقة جرش الأثرية في الأردن.
 
وفي الشأن العربي أيضا، أكد نشطاء عراقيون، أنّ تحركاتهم أصبحت مرصودة، إما عن طريق أشخاص مجهولين يرتادون المقاهي والجامعات وبقية أماكن التجمعات الشبابية بهدف جمع المعلومات وإرسالها للجهات التي بعثتهم.
 
وفي العراق أيضا، قد استيقظت بغداد  على يوم جديد من العصيان المدني في أنحاء البلاد، وعاودت القوات الأمنية استخدام الرصاص الحي لتفريق متظاهرين يطالبون بـ"إسقاط النظام" في اليوم الرابع عشر من الموجة الثانية للاحتجاجات.
 
ونختتم الموجز بتقرير من «أسوشييتد برس» كشفت فيه  تفاصيل جديدة حول الأيام الأخيرة في حياة البغدادي زعيم تننظيم داعش الإرهابي .
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر